وكيل محافظ تعز "الأكحلي": تحلية مياه البحر الحل الوحيد لأزمة مياه تعز


تعز - صامد العامري - دشن التحالف المدني بتعز اليوم حفل إشهار في حملة من شأنها مناصرة السلطة المحلية بتعز لتنفيذ محطة تحلية مياة البحر الممتدة من ميناء المخاء إلى محافظة تعز حيث يظم  التحالف عدة منظمات محلية وبرعاية منظمة "شركاء اليمن الدولية".

وأشار "محمد حسن الساري" رئيس التحالف أن قضية الماء في تعز تعاني منذ الثمانينات إضافة إلى ما تعانيه المدينة من أزمة في البنية التحتية وأنطلقت هذه المناصرة من المنتديات الثقافية كون هذه المشكلة يعاني منها أكثر أبناء المحافظة.

وفي كلمة ألقاها المهندس "رشاد الأكحلي" وكيل المحافظة أشاد فيها الجهود المبذولة من هذا التحالف الممثل بهذه المنظمات المجتمعيه, مؤكداً أن مصادر المياه كلها لا تعطي حل نهائي لإشكالية المياه في تعز إلا بتحليه مياه البحر.

وأضاف الأكحلي إلى أن أغلب سكان المحافظة يعيشون على المياه المحلاة في محطات التحليه المحلية ولا يوجد مراقبه لها ولا لمدى صالحيه المكائن والفلترات هل عادت صالحة للإستخدام أم لا وأنها قد تكون مسمومة نوعاً ماء ولا يتم تغييرها نتيجة كلفتها الباهضه.

وأكد أن مشروع التحالف المدني سيكون له دعم ضاغط للسلطة في صنعاء لممارسة الضغط عليها لتنفيذ المشروع ومن ناحية سيكون المشروع شامل للإقليم الجند ككل.