"القادري للزهايمر" وقطاع المرأة يحتفيان باليوم العالمي للزهايمر بصنعاء

- ندى القادري -
صنعاء - محمد البحري - تحتفي مؤسسة "القادري للزهايمر" وبالتعاون مع قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة على صالة نادي "بلقيس" باليوم العالمي للزهايمر والذي يصادف الــ21 من سبتمبر من كل عام.

وتأتي الإحتفائية بهذا المرض للتوعية بمرض الزهايمر ومراحله السنية المختلفة حيث يعتبر المرض من أهم أمراض القرن العشرين والواحد والعشرين ويمثل تحدياً كبيراً في كثير من بلدان العالم حيث تعد الإحصائيات أن هناك ما يقرب من 36 مليون مصاب في العالم بداء خرف الشيخوخة وترتفع نسبته بمعدل 5% ممن تعدوا الستين عاماً وتزداد هذه النسبة مع زيادة العمر.

وفي تصريح للأخت "ندى قادري ثابت" مؤسس مؤسسة القادري لمرض الزهايمر قالت فيه أنه من منطلق حرصهم على توعية الناس بمرض الزهايمر حرصوا على تفعيل دور المؤسسة لكون المرض قضية إنسانية وإجتماعية ويحتاج المصابون به إلى التكاتف من أجل معالجته والتصدي له وتعريف المرضى بحقوقهم وسبل حمايتهم.

وأوضحت ندى أن الصباحية ستفتتح بتواجد أخصائي المخ والأعصاب الدكتور "أنيس العطاس" وطبيبة الأمراض النفسية "زمردة", مضيفة إن اليوم العالمي للزهايمر تحتفي به أكثر من 75 جمعية عالمية خاصة وأن ما يقارب 35 مليون شخص مصاب بهذا المرض والعدد قابل للزيادة ليصل إلى 115 مليون حتى مطلع العام 2050.