وفد وزارة الشباب يختتم برنامج التجربة الماليزية في العاصمة كوالالمبور



كوالالمبور - سلطان عبدالقادر - أختتم أمس السبت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور برنامج التجربة الماليزية بمشاركة بلادنا بوفد من وزارة الشباب والرياضة ضم كل من الوكيل المساعد للوزارة لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات "أنور السويدي" ومستشار الوزارة الأستاذ "حسين هجوان" بالإضافة الى 20 مشارك ومشاركة من القيادات الشبابية والإعلامية والإقتصادية من مختلف الدول العربية وذلك خلال الفترة من 14 ـ 20 سبتمبر الجاري.

وأطلع المشاركون في البرنامج الذي نظمه "المشرق الدولية للتدريب" بالتعاون مع مركز الشباب العالمي بماليزيا على عوامل تطور ونهضة ماليزيا الخاصة في مجال الشباب والتعليم والإقتصاد.

وقد أحتوى البرنامج على لقاءات مع شخصيات ساهمت في النهضة الماليزية ودورات تدريبية بالإضافة الى زيارات ميدانية الى كل عدد من الجهات الحكومية الماليزية أبرزها البرلمان الماليزي ووحدة التخطيط الإقتصادي بمكتب رئيس الوزراء وأكاديمية مكافحة الفساد ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الإتصالات والمعلومات ووزارة المرأة والطفل وتنمية المجتمع ومكتب رئيس الوزراء السابق "مهاتير محمد".

وأكد الوكيل السويدي أن مشاركة بلادنا في البرنامج يأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة الوزارة بالإستفادة من التجربة الماليزية والتي أستطاعت بجهد سياسي وإقتصادي أن تلتحق بركب الدول المتقدمة في فترة وجيرة.