تدشين مهرجان "مطلبي" بتعز للإصطفاف الوطني لدعم تنفيذ مخرجات الحوار


تعز - وفاء المطري - دشنت صباح اليوم الأثنين في نادي "تعز السياحي" بمدينة تعز الأمانة العامة للحوار الوطني مهرجان مطلبي للإصطفاف الوطني لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ويستمر برنامج المهرجان لمدة ثلاثة أيام في مسرح تفاعلي في شارع جمال وشارع 26 سبتمبر لعرض مخرجات الحوار الوطني بقالب فني ومبسط لتوعية بقالب فني وبإبداعات شابة وكذا المسرح التفاعلي والسلسلى البشرية الذي سيقام يوم الخميس القادم في شارع جمال حول التوعية بمخرجات الحوار وأساسيات الحكم الفيدرالي وكيفية تنفيذها على الواقع للخروج بالوطن من الأزمات التي يمر بها إلى المستقبل المنشود.

وأكد وكيل محافظة تعز "رشاد الأكحلي" إن محافظة تعز تشهد العديد من الفعاليات التوعوية والثقافية الخاصة بمخرجات الحوار الوطني اعتبارها الحل الوحيد للخروج باليمن من ويلات الصراعات والعنف ولغة السلاح منذ سنوات.

وقال الأكحلي إن اليمن الواحد لابد إن لا يوجد به من يقال عنه هذا سني وهذا شافعي ولا أي تميز مناطقي أو طائفي فالجميع تجمعهم راية الوطن وإذا كانت الحزبية والطائفية والمذهبية ستفرق بين أبنائه فلا مجال لها وعلى جميع القوى التنازل عن السلاح ليتساوى الجميع ويتجه نو بناء الدولة المدنيه.


داعياً الوكيل مختلف القيادات والتكوينات بتحمل مسؤوليتهم كاملة دون استثناء لتنفيذ مخرجات الحوار للوصول إلى الدولة المدنية الحديثة الذي يطمح الجميع إليها, معبراً إن الاصطفاف الوطني لم يكن ضد فئة معينه أو أيا كان إنما اصطفاف من أجل الوطن وتنفيذ مخرجات الحوار.

تخلل مهرجان التدشين العديد من الفقرات الفنية والشعرية والمسرحيات الرامية إلى خلق وعي مجتمعي حول مخرجات الحوار الوطني والفيدرالية في اليمن.