تدشين المهرجان الفدرالي الثاني بتعز غداً الخميس


تدشن الأمانة العامة للحوار الوطني في مدينة تعز عاصمة إقليم الجند يوم غد الخميس بالتعاون مع مؤسسة "هي وهو" للثقافة والتنمية والتدريب المهرجان الفدرالي الثاني تحت شعار "الفدرالية ودورها في التكامل الإقتصادي والإستقرار السياسي" .

وقالت رئيس مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب "بلقيس الأحمد" لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن المهرجان يهدف إلى إبراز ما تزخر به الأقاليم الستة من ثروات وموارد إقتصادي.

وأوضحت الأحمد أن المهرجان يتضمن فقرات فنية ومسرحية متنوعة ومنها المسرحية الكوميدية (زنبقة في الاقاليم), فضلاً عن مسابقة بعنوان "أعرف إقليمك" رصدت لها جوائز قيمة وعرض للأزياء الشعبية المتميزة الرجالية والنسائية بجانب عدد من الفقرات الفنية الهادفة. 

وأشارة بلقيس إلى أنه سيقام على هامش المهرجان معرض يمثل الأقاليم الستة بمايسهم في تحقيق الأهداف التي أقيم من أجلها وفي مقدمة ذلك إبراز أهم الخصوصيات التي يتفرد بها كل اقليم على حده والدور الريادي الذي سيلعبه كل إقليم من خلال التعريف بما يملكه من خصائص ومميزات ومقومات من شأنها أن تقوية الروابط وخلق المزيد من المصالح المشتركة التي تنشأ وتدوم بين الأقاليم عبر التنافس والتكامل ضمن نسيج الوحدة الوطنية ودورها في تحقيق التكامل الإقتصادي والإستقرار الأمني والسياسي المنشود.