وزير الثقافة "عوبل": تعز مرشحه لأن تكون عاصمة الثقافة العربية لعام 2017


تعز - وفاء المطري - أكد وزير الثقافة الدكتور "عبدالله عوبل" خلال إجتماع عقد بالمكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية بأن محافظة تعز مرشحه لأن تكون عاصمة الثقافة العربية لعام 2017م وذلك بحاجة إلى وضع خطة تنمية وإستراتيجية للنهوض بالمحافظة على مختلف المستويات, مشيراً أن بالخصوصية التي تتمتع بها محافظة تعز باعتبارها نابضة بأضواء التنوير والتغيير والثقافة, مؤكداً أن إعتماد مدينة تعز عاصمة الثقافة اليمنية يأتي تعزيزا لهذا المكانة.

وأشاد وزير الثقافة خلال ترؤسه إجتماع للمكتب التنفيذي لعاصمة اليمن الثقافية بما لاحظه من إصرار كبير لدى المعنيين في الشأن الثقافي والسلطة المحلية بتعز على تنفيذ أنشطة العاصمة الثقافية في الواقع العملي كأمر واقع على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأضاف عوبل إن أبناء تعز معنيون اليوم بإنجاح هذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الإستراتيجية الثقافية على المستوى الوطني والذي سيعود بفائدة عظيمة للوطن بشكل عام وتعز بشكل خاص وكذا إنجاح مشروع تعز عاصمة الثقافة العربية ضمن رؤية واضحة ومستقبل اليمن الجديد.

وأشار الوزير إلى أن تعز محمية أثرية وثقافية كبيرة, مضيفاً لقد خاطبنا اليونسكو بأهمية مساعدتنا في الإهتمام بمدينة تعز لكثرة المعالم الأثرية فيها علاوة على حاجتها لتأهيل بنيتها الثقافية التحتية بما فيها المتاحف التي تحتاج إلى دعم وإنعاش.