إعلان المشاريع الفائزة بمسابقة "بلوك ون" لرواد الأعمال الشباب


أعلنت مؤسسة "روّاد الأعمال" عن فوز ست فرق متنافسة بمشاريع إبتكاريه بمسابقة الاعمال "بلوك ون" لرواد الأعمال الشباب في اليمن التي تنظمها المؤسسة بدعم من السفارة الأمريكية لدى اليمن.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة روّاد الأعمال "أديب عبدالرحمن قاسم" لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الفرق الفائزة في المسابقة ستلتحق ببرنامج التسريع حاضنة الأعمال بلوك ون التي سيتم إفتتاحها خلال الأسابيع القادمة لتزويدهم بأفضل فرص النجاح لإعطاء الفرق مساحة عمل مناسبة ومجانية وتزويدهم بمدربين في مجال ريادة الأعمال قادرين على مساعدتهم على ترتيب الأولويات خاصة في المراحل الأولى من بناء المشروع إضافة الى إعطائهم مبالغ مالية كمنح تساعدهم في هذه المرحلة.


ولفت قاسم أن هذه المسابقة تهدف الى تحفيز الشباب لتقديم أفكار مبتكرة لمشاريع جديدة في ريادة الأعمال وإعطائهم الفرصة للمشاركة في مراحل واضحة يستطيعون من خلالها تطوير أفكارهم وتمكينهم من الإلتحاق بحاضنة الأعمال بلوك ون وتحويل هذه الأفكار الى مشاريع حقيقية تنفذ على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن المسابقة أخضعت 18 فريق تقدموا بمشروعاتهم المختلفة للمنافسة في هذه لمسابقة تأهل منهم للتصفيات النهائية 12 فريقا تضم 240 شاب من المهنيين المحترفين والخريجين الجدد ورواد الأعمال من ذوى الخبرة والكفاءة.