إنطلاق فعاليات مهرجان "تعز محلى هواك" في حديقة التعاون بتعز


تعز - وفاء المطري - أنطلقت بحديقة التعاون بالحوبان في مدينة تعز فعاليات مهرجان "تعز محلى هواك" لعام 2014م بحديقة التعاون الذي ينظمه المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية برعاية شركة ماس للدعاية والإعلان. 

وفي تدشين المهرجان أشار رئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية "رمزي اليوسفي" بكلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة أوضح فيها أن المهرجان يجسد الشراكة المجتمعية في إطار جملة من البرامج للمكتب التنفيذي لزرع البهجة في نفوس المواطنين ودعا اليوسفي جميع الزوار والحاضرين في المهرجان الإستمتاع بفعاليات مهرجان تعز محلى هواك والذي سيستمر لمدة خمسة أيام ويشمل محطات فنية رائعة ومعارض متنوعة ووقفات إبداعية متميزة. 

وأشار اليوسفي أن المواطن اليمني أصبح بحاجه الى مثل هذه الفعاليات الإبداعية لتزيح مانغصت وكدرت به حياتنا من تقلبات واجواء سياسية, مضيفاً اليوسفي أن الكثير من الجهود بذلت لإنجاح مهرجانات تقام في محافظة تعز والتى تعد كتقليد سنوي تشهدها عاصمة الثقافة تعز ( مهرجان عيدكم مخأ الذي شهدته مدينة المخأ ومهرجان الفضول الثقافي السياحي والذي شهدته مدينة التربة العام الماضي).

من جانبه اكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة "صادق صلاح" أن المهرجان مبادرة متميزة أضحت تقليداً سنوياً محورها سياحي بامتياز يؤمها أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة للتعرف على الموروث الشعبي والفلكلوري بالمحافظة وإبداعات أبناء محافظة تعز في مختلف الفنون.


يذكر أن المهرجان يستمر خلال خمسة أيام بالتعاون مع شركة "ماس" وسيشمل مسابقات ثقافية ورقصات شعبية ومعارض للفنون التشكيلية وذلك لإبراز الموروث الشعبي الذي تزخر به محافظة تعزوتقديم العديد من الفقرات الفنية من قبل فرق من مديريات الساحل والمخأ.