محافظ تعز: التأخير في البت بالقضايا يؤدي الى إرتفاع نسبة الجريمة


تعز - وفاء المطري - عقد محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" إجتماعا مشتركاً ضم اللجنة الأمنية والأجهزة القضائية بالمحافظة بحضور أمين عام المجلس المحلي "محمد أحمد الحاج" ورئيس المحكمة الإستئنافية القاضي "أحمد الجهلاني" ورئيس نيابة الإستئناف القاضي "بدر العارضة" وقائد المحور العميد ركن "علي مسعد حسين" ومدير عام شرطة المحافظة العميد "مطهر الشعيبي".

وفي الإجتماع أكد المحافظ شوقي على أهمية التنسيق والتكامل بين القضاء والأجهزة الأمنية والتسريع في البت بالقضايا المنظورة أمام القضاء, مشييراً الى أن التأخير في البت بالقضايا يؤدي الى تفاقم المشاكل بين المواطنين وإرتفاع نسبة الجريمة.

وأضاف شوقي أن الظروف الراهنة تتطلب من الجميع إستشعار المسؤولية وتكثيف الجهود المشتركة من أجل أمن وإستقرار المحافظة والسكينة العامة للمواطنين, مؤكداً على ضرورة تفعيل دور الحملات الأمنية لإنهاء المظاهر المسلحة ومتابعه العناصر المطلوبة أمنياً وتقديمها للعدالة.

كما ناقش الإجتماع الترتيبات الجارية لعقد روشة العمل المشتركة بين الأمن والقضاء والهادفة الى تشخيص القضية الأمنية للخروج برؤية مشتركة لوضع المعالجات المناسبة في ضوء القوانين النافذة.