مدير شرطة تعز: الدراجات النارية تسبب قلق أمني وإنساني ويجب تنظيمها


تعز - وفاء المطري - نظمت مبادرة "برؤيتنا نرتقي" اليوم وبالتعاون مع المؤسسة التنموية للشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشبابية ورشة عمل تدريبية خاصة بترقيم الدراجات النارية.

وفي الورشة أشار مدير شرطة المحافظة العميد "مطهر الشعيبي" إلى أهمية تنظيم عمل الدراجات النارية من حيث الجمركة والترقيم ومواعيد العمل نظراً للحوادث والجرائم المريعة التي تسببها سواء مخالفات قواعد وآداب السير أو الحوادث الجنائية.

ولفت الى ضرورة تكاتف مختلف الأجهزة ذات العلاقة بنشر التوعية بضرورة ترقيم وتنظيم الدراجات النارية للحد من تلك الكوارث والجرائم.

ودعا منتسبي شرطة السير إلى التحلي بالأخلاق الحميدة وتغيير السلوكيات الخاطئة والصورة المغلوطة عند المواطن وكسب ثقته.


من جانبه أشار مدير شرطة السير العقيد "محمد العمراني" إلى أن الجرائم المرتكبة الخاصة بالدراجات النارية وصلت في عام 2014م إلى 150 جريمة متنوعة بالإضافة إلى المخالفات المرورية, مؤكداً على ضرورة الوقوف عند هذه الأرقام والعمل لما من شأنه وضع حد لتلك الجرائم والمخالفات, موضحاً أن ورشة العمل تهدف الى تنظيم حركة سير الدراجات النارية بالمحافظة حيث بلغ عدد الدراجات النارية 36 الف دراجة نارية والمرقمة منها 16 الف والبقية بدون ترقيم.

وأضاف العقيد العمراني أن عدد حالات الوفيات بسبب الدراجات النارية منذ تم تعيينه بلغت 67 شخصاً وأغلبهم من سائقي الدراجات النارية و117 حالة إصابة, منوهاً إنها تتسبب بقلق أمني وإنساني ويجب تنظيمها, معبراً أن الإهتمام بتنظيم سير الدرجات جاء تنفيذاً لتوجيهات محافظ تعز "شوقي هائل" وإن الورشة نفذت بمشاركة رجال مرور ومنظمات مدنية وسائقي دراجات ومواطنين وسيتم رفع التوصيات إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.