تدشين برنامج المعلم المحترف السادس بتعز


تعز - وفاء المطري - دشن اليوم السبت في محافظة تعز برنامج المعلم المحترف السادس لـ 35 معلماً ومعلمة من معلمي المراحل الأساسية بنطاق بمديريتي القاهرة وصالة اقامته مؤسسة طيبة بأشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" على أهمية إكساب المعلمين المهارات لتوسعة مداركهم والتي من خلالها تساهم في نقل المعلم المادة العلمية للطالب بطريقة سلسلة ومرنة تمكنه من إستيعاب المواد العلمية بسهولة, مؤكداً على ضرورة تجويد مدخلات التعليم العام والإهتمام بنوعية التعليم لضمان جودة المخرجات التي تواكب متطلبات التنمية الشاملة وتلبي إحتياجات سوق العمل وتخرج أجيال قادرة على صناعة مستقبل أفضل لليمن.

وأشار أمير إلى أن المعلم مصباح نور وهداية وإن مهنة التدريس ليست وظيفة فقط وإنما سلاح تستطيع من خلاله أن تنتهض الشعوب وتغرس بين ابنائها حب الوطن كما أنهم يستطيعوا من خلال العلم تحقيق أهدافهم وخدمة المجتمع من حولهم.

وكما أشار مدير التدريب بمكتب التربية "عبده أمين" الى أن البرنامج يهدف إلى تحسين العملية التعليمية وإيجاد أثر إيجابي في العملية التعليمية باعتبار التلميذ هو محور التعليم, منوهاً الى برنامج المعلم المحترف يركز على مهارات جديدة تكسب المعلمين قدرة على إستخدام طرق جديدة وأساليب متنوعة تراعي الطالب في كل المستويات.


من جهته قال رئيس مؤسسة طيبة " نجيب غازي" أن مؤسسة طيبة تعمل في مجالين بالمدينة بالمجال الصحي و التربوي وبلغ عدد برامجه 4 برامج تربوية, منوهاً إلى أن المؤسسة تدرك أن التعليم هو المقوم الأساسي لبناء أي بلد والمعلم هو مفتاح البناء للبلد.

يذكر أن البرنامج يستمر 40 يوم ويهدف الى رفع قدرات ومهارات المعلمين في رسم الأهداف المعنية بالتعليم ومراعاة الفروق بين التلاميذ من خلال إكسابهم مهارات التربوية حول طرق إيصال المعلومة والإتصال الصفي الفعال وأساليب التعلم والتعليم والجودة المدرسية إضافة إلى التخطيط وأهدافه.