وزير الإعلام "السقاف" تطالب مؤسسات الإعلام العمل بعيداً عن الولاءات الحزبية


أطلعت وزير الإعلام "نادية عبدالعزيز السقاف" خلال زيارتها اليوم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على سير العمل في الوكالة وإداراتها العامة الصحفية والفنية والمساعدة المختلفة. 

وأستمعت الوزير السقاف خلال لقائها برئيس مجلس إدارة الوكالة ـ رئيس التحرير "طارق الشامي" ومدراء العموم في الوكالة إلى شرح تفصيلي عن عمل الوكالة والجهود المبذولة لمواكبة مختلف التطورات والأحداث على الساحة الوطنية وكذا الفعاليات على المستويين الإقليمي والدولي وعكسها ضمن خدماتها الإخبارية اليومية إلى وسائل الإعلام المختلفة عبر موقعها الاليكتروني (سبأ نت) بلغات ثلاث (العربية - الإنجليزية ـ الفرنسية).

وتناول الحديث خلال اللقاء مستوى الأعمال المنجزة في مشروع ترميم الوكالة وإعادة تأثيثها وتجهيزها بالتقنيات اللازمة للعمل الصحفي بعد أعمال التخريب والنهب التي تعرضت لها الوكالة خلال الأحداث المؤسفة في العام 2011م.

وقد أشادت وزير الإعلام بالدور الريادي الذي تضطلع به وكالة الأنباء اليمنية بإعتبارها وكالة الأنباء الوطنية وعماد عمل المؤسسات الإعلامية, مؤكدة على أهمية مضاعفة الجهود للإرتقاء بمستوى الخدمات الإخبارية بما يكفل المتابعة الفورية للأحداث ومواكبة مجمل التحولات الجارية على الساحة الوطنية.

وشددت السقاف على ضرورة أن تحرص المؤسسات الإعلامية على العمل بشكل مهني بعيداً عن الولاءات الحزبية وأن تكرس رسالتها من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

وأبدت حرص قيادة وزارة الإعلام على تبني رؤية إعلامية للمرحلة القادمة بما يعزز الرسالة الإعلامية الوطنية ويسهم في تقوية ثقة المواطنين بوسائل الإعلام الرسمية, مشيرة إلى أهمية تجديد الخطاب الإعلامي بما يخدم توجهات المرحلة والحرص على تمكين الشباب والمرأة في المناصب القيادية في المؤسسات الإعلامية الرسمية.