لقاء تشاوري لبعض مديريات محافظة تعز لمناقشة سبل تعزيز الأمن بالمحافظة


تعز - وفاء المطري - أنعقد اليوم بتعز لقاء تشاوري ضم مديريات جبل حبشي, صبر الموادم ,مشرعة وحدنان, شرعب السلام وشرعب الرونة لمناقشة سبل تعزيز الأمن والإستقرار وتحقيق الخدمات التي يتطلع إليها أبناء المحافظة في إطار ميثاق الشرف الموقع عليه من جميع الاطراف بالمحافظة.

وفي اللقاء ألقى وكيل المحافظة "أنس النهاري" كلمة المحافظة أشار فيها الى أهمية إنعقاد القاء في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن بشكل عام وتعز بشكل خاص الأمر الذي يتطلب من الجميع توحيدا لرؤى ورص الصفوف والتلاحم تحت راية الوطن ومظلة تعز.

ودعا النهاري الجميع إلى تحمل المسؤولية الوطنية والعمل من أجل تجنيب تعز الصراعات والتناحر ونبذ الفرقة والتعصب بكل أشكاله تنفيذ لميثاق الشرف ومن أجل أن تظل تعز معلماً للمدنية وحياضاً للإخاء والتلاحم ومساحة للمعرفة والنهوض الإقتصادي التنموي.

كما دعا المشاركين في اللقاء إلى أن يكونوا عند مستوى الثقة والإرتقاء الى مستوى التحديات وتعزيز الأمن والإستقرار ورفض كل أشكال الإرهاب والحد من الجريمة وملاحقة المجرمين وتسليمهم للعدالة ورفع مستوى اليقظة والجاهزية والإبلاغ عن أي مظاهر مخلة بالأمن والإستقرار وكذا ترشيد الخطاب الإعلامي والديني, لافتاً الى جملة من الإنجازات التي تحققت للمحافظة رغم الواقع والظروف التي مرت بها البلد.


من جانبه أكد عبد الحكيم سيف في كلمته عن المشايخ والوجهاء ضرورة الإضطلاع بالمسؤولية المجتمعية والعمل في إطار تنفيذ ميثاق الشرف ومن أجل الأمن والإستقرار من قبل كافة الفعاليات المجتمعية والسياسية والحزبية جبنا الى جنب مع الأجهزة المعنية مشيدا بمواقف تلك الفعاليات التي أثبتت ولائها وحبها لتعز ولليمن قاطبة.

فيما أشار "أحمد علي جامل" في كلمته عن المجالس المحلية الى ضرورة إستشعار المسؤولية والعمل مع قيادة المحافظة الى تعزيز الأمن والإستقرار ونشر التوعية في أوساط الناس من أجل تعز وتجنيبها الصراعات والفتن وتحقيق التنمية المنشودة والقضاء على كل المظاهر المخلة بالأمن وإقلاق السكينة العامة.