منظمة "صناع النهضة" بعدن تدشن مشروع "مركز العائلة"


عدن - صناع النهضة - أفتتحت منظمة صناع النهضة بمحافظة عدن مشروع "مركز العائلة" " المتخصص في التكيف الإيجابي للأطفال والشباب المتضررين من الصراعات في اليمن (Coping Positive) بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وأوضح مدير المركز "حلمي السفياني" أن المشروع يهدف إلى بناء وتعزيز المهارات و القيم النبيلة للأطفال والشباب وتمكينهم من الحماية والمشاركة في المجتمع من خلال تدريبهم على التكيف الإيجابي والمرونة ومهارات حياتية وقيادية وتقديم دعم نفسي وإجتماعي لهم وتوعية أولياء أمورهم ليكونوا مؤثرين في المجتمع.


وأكد السفياني أن عدد المستفيدين بلغ 800 طفل وشاب من عمر 6 سنوات الى عمر 24 سنة وسيتم إستهدافهم بأنشطة الدعم النفسي والإجتماعي والجلسات المفتوحة وورش التكيف الإيجابي و أنشطة القيادة المهارات الحياتية وكذا عمل مناصرة مجتمعية في نهاية المشروع وبالمثل عمل جلسات توعية لأولياء أمور المستهدفين, مؤكداً أن فترة التدريب في مركز العائلة تبدأ من سبتمبر 2014 إلى يونيو 2015م حسب تصريحه.

وأضاف السفياني أن المركز الذي يعتبر الأول من نوعه يتميز بشموليته للمستهدفين فمثل ما كان الأطفال والشباب هم المستهدف الرئيسي كذلك يستهدف المشروع أولياء أمورهم ومدرسين في المدارس وكذا مقدمي الخدمات للأطفال والشباب من مكاتب حكومية ومؤسسات دولية وخاصة.