بمناسبة اليوم العالمي للطفل: يوم مفتوح لأطفال تعز من مختلف شرائح المجتمع


تعز - وفاء المطري - نظمت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل اليوم بالشراكة مع منظمة "رعاية الطفل" بحديقة جاردن سيتي بتعز يوما مفتوحا لـ 100 طفل وطفلة من شرائح مجتمعية مختلفة بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وبالمناسبة أشار وكيل المحافظة "عبدالله أمير" إلى حقوق الأطفال في بلادنا وأهمية توفير حياة كريمة لهم تتوفر فيها كل أسباب العيش الأمن والحياة المستقرة ليعيشوا طفولتهم دون حرمان أو إستغلال.

وأعتبر أمير أن توفير هذه الحياة هي مسؤولية مجتمعية وفي المقدمة الدولة والسلطات المحلية, مشيراً الى عدم إستغلال براءة الطفولة لصالح الكبار في أعمال خطرة قد تودي بحياتهم سوا في النزاعات المسلحة أو في العمالة الرخيصة.

ولفت الى أن من واجب الجميع توفير حياة كريمة ومستقرة لجيل المستقبل ليعيشوا طفولة آمنة تعيد البسمة لكل المحرومين ولكل الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة, مشيداً باليوم المفتوح وبوجود أطفال من مختلف الفئات المجتمعية بتعز.


من جانبها ذكرت منسقة هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالمحافظة "فكرة محمود" أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى التي حملت شعار لكل الأطفال حق المشاركة حتى يصبح هذا اليوم فيه لفتة إنسانية من قبل المجتمع والمسؤولين والحكومة وبالاخص أن الأطفال اليوم يستخدمهم البعض في المواجهات المسلحة, مشيدة بدور المشاركين في اليوم العالمي للطفل.

تخلل اليوم المفتوح الذي حضره ممثلين عن دور الرعاية الإجتماعية وجمعيات المعاقين وعدد من مديرات المدارس فقرات غنائية لعدد من الأطفال المشاركين وأسكتش قدمتها مجموعة من طلبة قسم الفنون بكلية الآداب بجامعة تعز ومرسم شارك فيه الأطفال برسم حقوقهم إضافة إلى الألعاب الترفيهية ومعرض للرسوم.