الحكم الرشيد والقوانين والتشريعات الخاصة بمكافحة الفساد في ندوة بصنعاء


في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بمحاور مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أقامت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالشراكة مع مؤسسة "الرفقاء التنموية الخيرية" ندوة توعوية تحت شعار "الحكم الرشيد والقوانين والتشريعات الخاصة بمكافحة الفساد" ورشة عمل تدريبية في قاعة مؤسسة الرفقاء بصنعاء.

وفي إفتتاحية الندوة ألقى الدكتور"فاضل القعود" الأكاديمي بجامعة صنعاء وأمين عام الرفقاء كلمة رحب فيها بالحاضرين وتحدث عن الحكم الرشيد ودلالة المصطلح لغوياً وأهميته في سبيل نهضة وتطور البلاد وعن معوقات الوصول اليه وأهمية خلق وعي مجتمعي به خصوصاً في أوساط الشباب.


من جانبه عبر ممثل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الأستاذ "عرفات الرفيد" عن شكر وإمتنان هيئة مكافحة الفساد لمؤسسة الرفقاء على إحتضان الفعالية والتحضير المبهج لإقامتها بما يسهم في خلق شراكة متينة بين الهيئة والمؤسسة ضمن إطار برنامج الشراكة مع منظمات المجتمع المدني العاملة في بلادنا.

تخلل الندوة فعالية تدريبة عن الحكم الرشيد للأستاذ "عارف الأكحلي" وخلال التدريب تم طرح العديد من المحاور الهامة التي من شأنها أن تسهم في خلق وعي مجتمعي عن الحكم الرشيد وأهميته وماهي ثمار و فوائد الحكم الرشيد وماهي أبرز معوقاته.