مؤسسة "وجوه" تحتفل بإشهار إصدار الصحيفة المدرسية في صنعاء


صنعاء - منصور الجرادي - دشنت مؤسسة "وجوه للإعلام والتنمية" بصنعاء مشروع الصحيفة المدرسية بإصدار العدد الأول من الصحيفة التي تهدف الى تشجيع القراءة الحرة بين التلاميذ في المدارس بحضور عدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم وحكومة الأطفال والمنظمات الدولية والمحلية.

وفي حفل الإفتتاح أكد رئيس مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية "منصور الجرادي" أن مشروع الصحيفة المدرسية ظل حلم يراود العاملين في المؤسسة منذ أكثر من عام حتى أصبح حقيقة ماثلة يستطيع كل طالب في العاصمة صنعاء اقتناءها وقراءتها.

وقال أن الصحيفة تعنى بثقافة الطفل وتشجيعه على القراءة الحرة وإبراز المواهب الإبداعية والعلمية ونقلها عبر صفحات الصحيفة لجميع المواطنين بدلاً من أن تظل حبيسة المدارس.


وأوضح الجرادي أن الصحفية التي طبع منها ألف نسخة وتمولها كليا مؤسسة وجوه تعد الأولى من نوعها وهي متخصصة بطلبة المدارس في اليمن، وتنطلق كمرحلة أولى بالعاصمة صنعاء يليها بقية المحافظات خلال هذا العام بأذن الله.

وأكد أن مشروع إنشاء الصحيفة المدرسية يهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة الحرة مع تزامن التدهور في الوضع الإقتصادي والذي فرض على الطالب التقيد والإلتزام بالكتاب المدرسي فيما تأتي الصحيفة المدرسية مكملا للكتاب المدرسي التي يأخذها الطالب باختياره.