الإعلام الإقتصادي يدرب الإعلاميين حول الحقوق الإقتصادية والإجتماعية


وفاء المطري - نظم مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي دورة تدريبية للإعلاميين المستقلين حول "الحقوق الإاقتصادية واللإجتماعية" بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.

وفي إفتتاح الورشة التدريبية قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الإقتصادية "مصطفى نصر" أن الدورة الدورة تهدف إلى بناء قدرات الصحفيين الإقتصاديين من وسائل الإعلام المستقلة حول الحقوق الإقتصادية والإجتماعية معتمدين على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المواثيق والإتفاقيات الدولية في هذا الشأن.

وأكد نصر أهمية دور الإعلام في حماية الحقوق بمختلف أشكالها, مشيراً إلى أن الصحافة السياسية للأسف طغت على الجانب الإقتصادي والإجتماعي وأن الإعلام يكتسب.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الإعلام الإستاذ "أحمد الحماطي" بموضوع الدورة التخصصي في الحقوق الإقتصادية والإجتماعية, مؤكدا دور الإعلاميين بإعتبارهم همزة الوصل بين الدولة والمجتمع ولا بد أن يؤدون دورهم بمهنية وحيادية, مشيراً بأن كل فرد في المجتمع له علاقة بالإقتصاد وإن السياسة هي إقتصاد مكثف ومن يريد أن يقتحم السياسة عليه أن يدرك حاجة المجتمع إقتصادياً.


وأكد رئيس قطاع المجتمع المدني في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الأستاذة "نور باعباد" على الترابط بين الحقوق الإقتصادية والإجتماعية ومبادئ الحكم الرشيد والدور الإعلامي الذي يتطلبه النضال من أجل تلك الحقوق.

وأشارت باعباد إلى إهمية الإستفادة من قانون حق الحصول على المعلومات الذي أقر مؤخرا في اليمن في تعزيز الحقوق, مشيرة إلى ما نشهده من نقل مزيف للمعلومات والحقائق في كثير من وسائل الإعلام.

وتستهدف دورة الحقوق الإقتصادية والإجتماعية التي يدرب فيها المدرب "مطهر البذيجي" 25 من ممثلي الصحافة المستقلة في اليمن "صحف ومواقع الكترونية".