محافظ تعز يشارك في القمة العالمي للتنمية المستدامة لدعم إقليم الجند


تعز - وفاء المطري - توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية محافظ محافظة تعز "شوقي أحمد هائل" وذلك للمشاركة في أعمال القمة العالمي للتنمية المستدامة والذي تنظمه الأمم المتحدة والبنك الدولي بمشاركة مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الفترة من 18-19 نوفمبر الجاري.

وأوضح المحافظ شوقي أن مشاركته تأتي في إطار التنسيق الذي تم من وقت مبكر مع منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي لإدراج إقليم الجند ضمن مشاريع الألفية الثالثة مشيداً بموافقة المنظمة والبنك على تخصيص ودعم المشاريع المشتركة للإقليم.

وأشار محافظ تعز إلى أن المؤتمر سيخصص جلسة خاصة لدعم مشاريع إقليم الجند وبحث الإجراءات التنفيذية لهذه المشاريع في مجالات التنمية الصحية والتعليمة وتوفير فرص عمل للشباب وتنمية المرأة الريفية.

هذا ويراهن المجتمع الدولي على دعم إقليم الجند باعتباره أكثر الأقاليم سكاناً بالإضافة إلى إرتفاع نسبة الفقر والبطالة في الاقليم.

ومن المتوقع أن يخصص المؤتمر مبلغ مليار دولار لدعم المشاريع المشتركة لهذا الإقليم.

وتم إختيار اليمن من دول الشرق الأوسط للمشاركة في المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه منذ عام 1946 بهدف تعزيز العملية السياسية والتنموية.

يذكر أن العاصمة صنعاء أحتضنت ورشة عمل كبرى حول الألفية الثالثة بمشاركة أكثر من 140 مشاركاً من إقليم الجند يمثلون مختلف المكونات السياسية والإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني حيث خلصت الورشة إلى أهمية دعم الإقليم وتهيئة البنى التحتية المناسبة.