الخدمة المدنية بمحافظة تعز تعلن عن جائزة لأفضل خطة إستراتيجية


تعز - وفاء المطري - أكد وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" على أهمية تدريب موظفي الخدمة المدنية بالمحافظة حول مهارات العمل الإداري لمواكبة العمل والتطورات التكنولوجية الراهنة.

جاء ذلك خلال إختتام الورشة التدريبية الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي وإعداد الخطة التنفيذية لنقابة الخدمة المدنية بتعز اليوم الخميس والتي أقامتها مؤسسة "تمدين شباب" ونقابة موظفي الخدمة المدنية في إيطار المرحلة الأولى من برنامج التطوير المؤسسي للكيانات النقابية.

وأشار الوكيل أمير أن أسس التخطيط الإستراتيجي يستطيع من خلالها الإنسان أن يرسم ملامح وأهداف حياته برؤية واضحة وبالمثل فالموظف والإداري والقيادي الناجح هو الذي يسير العمل في الإدارة التي يترأسه أو في مجال عمله وفق خطة إستراتيجية تلبي الطموحات والأهداف المرجوة,، مشيداً بدور الجهات المنظمة لمثل هذه الدورات التي تكسب موظفي الدولة المهارات والمعارف الجديدة لتطبيقها على الواقع العملي. 

من جانبه قال "عمار السوائي" رئيس مؤسسة تمدين شباب ومدرب الدورة أن برنامج التطوير المؤسسي للكيانات النقابية تنفذه مؤسسة تمدين بالتعاون مع نقابة الموظفين والعمال بالمحافظة وقد بدأت البرنامج بإقامة الورشة التدريبية لنقابة الخدمة المدنية بالمحافظة من خلال إستهداف 20 متدرب ومتدربة من أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة الخدمة وبعض مدراء الإدارات في الخدمة المدنية, مشيراً أن مخرجات الورشة تضمنت الخطة التنفيذية للدورة النقابية والتي شملت إستراتيجية تشبيك مع الجهات المختلفة وكيفية البحث عن مصادر تمويل بديلة والبحث عن الإحتياجات التدريبية ومصادر تمويل لها.


وكانت قد القيت كلمات من "علي عطية" رئيس فرع نقابة عمال اليمن بتعز و"عبدالرحمن السويدي" أمين عام نقابة الخدمة المدنية بتعز أكدت بمجملها أن النقابة تعزم خلال المرحلة القادمة بإقامة العديد من الدورات التدريبية الهادفة الى إكساب الموظفين المعارف والمهارات الإدارية في مجال عملهم باعتبار أن العمل النقابي لا يقتصر على المطالبة بالحقوق فقط وإنما تنمية وتطوير قدرات الموظفين.

هذا وأعلن "عبدالحكيم العليمي" مدير الخدمة المدنية بالمحافظة عن تخصيص جائزة لأفضل خطة إستراتيجية يقوم بها المتدربين كلاً بنطاق إدارته, متمنياً تنفيذ دورات أخرى في أعمال التنظيم الإداري والرقابة والتفتيش وإعداد التقارير وأسس المراسلة لأداء العمل بالشكل المطلوب.