"الحريبي": اليمن الدولة الوحيدة التي يوجد بها أربع مواقع للتراث العالمي


صنعاء - ريم الحرازي - قالت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي "فاطمة الحريبي" أن إجتماع المجلس الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة الدكتور "قاسم سلام" وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي للترويج ناقش العديد من المواضيع الهامة وخطط المجلس السابقة والقادمة.

وأكدت الحريبي أن محافظة "سقطرى" حظيت بأغلبية المشاركين في الإجتماع  كونها المنطقة الوحيدة التي يستطيع السائح الأجنبي الذهاب اليها في الوقت الحالي, مضيفة أن لدى المجلس الكثير من المشاريع في الجزيرة في البنية التحتية وبناء الحمامات والإستراحات في المناطق الثمان المحمية.

وأضافت الحريبي يأتي التركيز على الجزيرة كونها مدينة خالية من التقطعات والإختطافات أو أي شيء يضر بالسائح أو يعكر صفوه.

وعن موضوع الجانب الأمني تحدثت الحريبي أن هذا الجانب هو الشيء الوحيد الذي لا نستطيع التحكم فيه ونأمل من وزارة الداخلية وكل الجهات الأمنية أن تقوم بواجبها في مجال الأمن والحفاظ عليه كون سمعة اليمن في الخارج بأنها بلد غير آمن والدول الأوروبية تمنع مواطنيها من الذهاب الى اليمن كونها غير أمنه لهم, مشيرة إلى أن ذلك يسيء للسياحة في اليمن, مؤكدة أن إزدهار السياحة مرهون بالوضع الأمني.

وأوضحت فاطمة أن الكثير من الصحفيين والكتاب الأجانب يرغبون بزيارة اليمن كونها مرغوبة لجميع الناس في العالم خاصة وأن اليمن المنطقة الوحيدة التي يوجد بها أربع مواقع للتراث العالمي.