وزير الإعلام "السقاف" تؤكد أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية


أكدت وزير الإعلام "نادية عبدالعزيز السقاف" أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية لمواكبة التطورات الراهنة وبما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز وتطوير القدرات المهنية لمنتسبي المؤسسات الصحفية والإعلامية.

وفي إختتام برنامج تدريبي حول "فن إعداد وتقديم البرامج الحوارية الإذاعية والتلفزيونية" نظمه معهد التدريب والتأهيل الإعلامي وإدارة التدريب والتأهيل بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم بصنعاء, أعتبرت وزير الإعلام تدريب الكادر البشري حجر الزاوية للإبداع والرهان الذين يعول عليهم في تطوير وسائل الإعلام والنهوض بالرسالة الإعلامية.

وأشارت السقاف إلى ضرورة أن يتحول معهد التدريب والتأهيل الإعلامي في المستقبل إلى أكاديمية إعلامية تُعنى بتدريب الصحفيين والإعلاميين في مجالات الصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية وكذا الجوانب الفنية المتصلة بالإعلام.

وحثت وزير الإعلام المشاركين على الإستفادة من مضمون البرنامج التدريبي كلا في مجال تخصصه, مشيرة إلى أن التدريب المهني للقائمين على هذه الوسائط الإعلامية بات أمر حيوي ينبغي أن يتطور بما يستجيب ومتطلبات المرحلة الحالية ويستفيد من المتغيرات الجديدة في مجال التكنلوجيا الحديثة والمتطورة.