الإعلان عن الفائزين بمسابقة الأمم المتحدة للإبداع


بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تم الإعلان في العاصمة صنعاء عن الفائزين بمسابقة الأمم المتحدة للإبداع.

هذه المسابقة التي تم الإعلان عنها في يوم الأمم المتحدة الذي يوافق 24 أكتوبر من هذه السنة دعت المصورين الفوتوغرافيين ومنتجي الأفلام والشعراء من مختلف أنحاء اليمن ومن جميع الأعمار إلى إرسال تعبيراتهم الإبداعية لما تبدو عليه وتعنيه عبارة "حقي - مستقبلي". 

حيث يتم إختيار الفائزين بناءً على الجانب الفني وقضية حقوق الإنسان التي يتم التطرق إليها في المساهمات بالإضافة إلى مدى تم تصوير التطلعات إلى المستقبل.

ففي فئة الصور فاز الفنان الرسام "رشاد محمد عبد الله السامعي" بصورته التي تحمل عنوان "التعليم هو المستقبل". 

والنسبة للأفلام فقد فاز فيلم "عيون عمياء" بالجائزة الأولى لـ "هاشم حمود هاشم" حيث يتحدث الفيلم عن الحالة والشعور الراهن في اليمن كما أنه في الوقت ذاته يناشد للتغيير والحصول على مستقبل يبعث على الأمل. 

والفيلم الثاني الفائز كان بعنوان "رحلة هامة" حيث كان الفائز هو "دارس قعيد صالح أحمد" والفيلم يعالج مشكلة واقعية وملموسة في اليمن وأن الفيلم عاطفي وحقيقي ويبرز الإلتزام الرئيسي للتحرك نحو واقع بدون تمييز.

الفئة الأخيرة كانت للشعر حيث كانت الفائزة هي "سمر عبدالقوي عبدالله الرميم" بقصيدتها التي تحمل عنوان "سلام الوطن".

حضر هذه الفعالية رئيس الوزراء "خالد بحاح" ووزير حقوق الإنسان الدكتور "عز الدين الأصبحي" وسفير مملكة هولندا السيد "ألدريك جيرفيلد" والمنسق المقيم للأمم المتحدة السيد "باولو ليمبو" وممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان السيد "جورج أبو الزلف".