الإرياني يوقع إتفاقية مع منظمة السياحة العربية لتأمين الإستثمارات السياحية


خاص - عبدالرحمن واصل - وقع وزير السياحة "معمر الإرياني" مع رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور "بندر بن فهد آل فهيد" بالمملكة العربية السعودية على عمل مسح سياحي لجزيرة سقطرى اليمنية.

وأبرز ما جاء في التوقيع بالأحرف الأولى على التأمين للإستثمارات السياحة من خلال إصدار بوالص لضمان الإستثمار في المشاريع الإستثمارية السياحية في اليمن بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي وهو ما يعد الأول من نوعه في اليمن وسيؤدي إلى طمأنة المستثمرين خاصة وأن التأمين سيكون شامل الإضطرابات السياسية والحروب وعدم الإلتزام بالعقود والتأميم والتحويلات المالية وتساعد المستثمر للحصول على قروض من مؤسسات التمويل.

كذلك شمل الإتفاق العمل دراسة إمكانية إنشاء صندوق للتنمية السياحية في اليمن لتنمية المجتمعات المحلية لخلق فرص عمل والحد من الفقر.

وتطرق الإتفاق الى تقديم الخبرات في مجال التدريب والتأهيل وتطوير الإستراتيجية الوطنية للسياحة بما يتناسب مع الوضع الراهن.

كما تم الإتفاق على أن تقوم المنظمة بعمل مسح سياحي لجزيرة سقطرى والإعداد لعمل مؤتمر حول الفرص الإستثمارية فيها ويتم الدعوه لحضور كبار رجال الأعمال لحضوره وشمل الإتفاق على تنفيذ برنامج الإرتقاء بجودة الخدمات السياحية في اليمن وتفعيل برامج السياحة الإلكترونية.

وعقب التوقيع ثمن معمر الإرياني وزير السياحة الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للسياحة في تعزيز العمل العربي في هذا القطاع الحيوي الهام.

من جانبه أشاد معالي الدكتور "بندر بن فهد آل فهيد" بفعالية أداء الوزارة الحالية وسعيها الجاد لإيجاد صناعه سياحية تخدم اليمن, منوهاً إلى ما تمتلكه اليمن من موروث ثقافي وتاريخي كبير موضحا تقديم كافة التسهيلات والعون.