محافظ تعز ووزير الأشغال يدشنان العديد من مشاريع الطرق في محافظة تعز


تعز - وفاء المطري - دشن وزيرا الأشغال العامة والطرق المهندس "وحي طه آمان" والإدارة المحلية "عبدالرقيب سيف فتح" ومعهما محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس "أنيس السماوي" العمل بمشروع الصيانة الطارئة لطرق محافظة تعز بطول إجمالي 418 كيلو متر بتكلفة إجمالية تبلغ مليارين وثلاثمائة مليون ريال كمنحة من هيئة التنمية الدولية بالبنك الدولي.

وتفقد الوزيرين سير العمل الجاري في مشروع إعادة تأهيل عدد من شوارع مدينة تعز الداخلية البالغ تكلفته 250 مليون ريال بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة وأطلعا على نسبة الإنجاز فيها والتي تجاوزت 80%.

كما وضع وزير الأشغال العامة ووزير الإدارة المحلية ومحافظ تعز حجر الأساس لمشروع المرحلة الثانية من صيانة شوارع تعز الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة 250 مليون ريال بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة وكذا إعادة سفلتة طريق صبر بتمويل من صندوق إعادة صيانة الطرق ضمن برنامجه الإستثماري للعام 2015م .

كما أطلع وزيرا الأشغال والإدارة المحلية والمحافظ على محطة الوزن المحوري بالحوبان الخاصة بوزن الشاحنات المحملة بالبضائع وإستمعوا من المختصين إلى شرح عن سير العمل في المحطة, مشددين على العاملين في محطة الوزن على الإسهام في الحافظ علي الطرق من خلال مراقبة الحمولات الزائدة.


وقد عبر محافظ عن تقديره لجميع الوزراء الذين يزورون تعز وقال: شعرنا من خلال هذه الزيارات مدى إهتمامهم وإستشعارهم لمهامهم .

وأعرب المحافظ عن أمله بأن تحقق الحكومة الجديدة الكثير من الإنجازات من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية, لافتاً إلى أن ما سيتم صرفه لترميم وصيانة الطرق خلال العام 2015م في تعز قد يتجاوز مليار ريال.