الإعلاميين والصحفيين التهاميين يقرون تشكيل لجنة إعلامية لتوحيد أرائهم


صنعاء - عبدالرحمن واصل - تحت شعار"القضية التهامية توحدنا" عقد عدد من الإعلاميين والصحفيين التهاميين بصنعاء اللقاء التشاوري الأول للكوادر الإعلامية التهامية بحضور عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات اجتماعية ومسؤولين من أبناء تهامة.

وهدف اللقاء إلى توحد الإعلاميين وتوحيد جهودهم وأرائهم لمافيه خدمة ومصلحة أقليم تهامة والإستفادة من قدرات وخبرات البعض وتعزيز التعاون والتواصل مع المؤسسات والنقابات الإعلامية الأخرى على مستوى الوطن.

ويهدف أيضاً إلى وضع رؤية موحدة واضحة تجاة مختلف القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية التهامية وإبراز ما تعانيه تهامة على مختلف الأصعدة.

وفي إفتتاح اللقاء الذي نظمته جمعية الحديدة للتنمية قالت "هدى أبلان" نائب وزير الثقافة إن إعلامي وصحفيي تهامة ملأوا الساحة اليمنية بعطاءاتهم ومعارفهم وخبراتهم ومهنيتهم وكان الوطن بامتداده الواسع بوصلة نشاطهم وولائهم, مشيدة بخصوصية تهامة التاريخ والثقافة إبداعاً وعلماً وفقهاً, مشيرة إلى أن تهامة رائدة في التحولات وعلامة فارقة في تاريخ اليمنيين ونضالهم وكفاحهم ومثابرتهم من أجل غد أفضل ومدنيتهم وحضارتهم وسلامهم.

وأضافت أبلان أنتم الآن حملة الكلمة المقدسة العظيمة تسعون لتوحيد جهودكم ولملمة شتات اللحظة في رؤى ترتفع بالعمل الإعلامي والثقافي والإبداعي إجمالاً.

من جانبه أكد الدكتور "أحمد محمد مكي" رئيس الجمعية على أهمية المبادرة التي تمثلت بكيان يجمع كل أبناء المهنه الإعلامية من جميع مناطق تهامة للتشاور والتعارف حول أوضاعهم وتطلعاتهم.

وحث الدكتور مكي الإعلاميين الحاضرين في الملتقى على ضرورة العمل بما يسهم في تطوير قدراتهم الأبداعية والإعلامية يما يمكنهم من التميز والأبداع والإسهام الإيجابي للإرتقاء والنهوض بواقع تهامة أرضاً وإنساناً واليمن ككل.