قافلة الحوار تواصل فعالياتها وتزور جامعة تعز


تعز - وفاء المطري - بحضور كبير تواصل قافلة "مطلبي لتنفيذ الحوار الوطني" فعاليتها في محافظة تعز حيث نظمت صباح اليوم بنطاق محطتها الثالثة بجامعة تعز فعاليات توعوية حول مخرجات الحوار الوطني.

وبذلك أشار منسق القافلة "محمد محمود الجنيد" إن القافلة تنظمها الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بالتنسيق مع جمعية القادسية التنموية "إقليم الجند" وتهدف إلى إيصال رسائل توعوية لمختلف شرائح المجتمع من خلال التعريف بمخرجات الحوار الوطنية, مشيراً إلى أهمية تكاتف الجميع لتنفيذ تلك المخرجات من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات ومنها المجال الفني بأسلوب شيق بسيط يتوخى منه وصول الرسالة لعامة الناس.


وقال المنسق الجنيد أن القافلة التوعوية قامت اليوم بعرض مسرحية 6/6 وكوكتيل غنائي تراثي متنوع, إضافة إلى منوعات إنشادية وغنائية وطنية تناولت مخرجات الحوار وتطلعات الشعب في تنفيذها وكذا توزيع كتيبات وبروشورات توعوية على الطلبة والطالبات.

وفي العرض أشارت "بلقيس العبدلي" عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مكون الشباب في كلمتها إمام طلبة جامعة تعز إلى إن مخرجات الحوار أعطت الشباب و المرأة حقهم في المشاركة السياسية حيث أعطت المرأة الكوتا 30% من المشاركة السياسية والمناصب القادة فضلاً عن إعطاء الشباب 20%.