كتاب (النور الخالد) للتركي "فتح الله كولن" في ندوة بصنعاء


صنعاء - ماجد عبدالرحمن - أقام مركز حراء للفكر والثقافة بالتعاون مع المدارس التركية الدولية بصنعاء الندوة الأولى حول كتاب "النور الخالد محمد صلى الله عليه وسلم مفخرة الإنسانية" لمؤلفه فتح الله كولن إحتفاءً بقرب المولد النبوي الشريف وشارك فيها نخبة من الأكاديميين ورجال الفكر والدعاة والإعلاميين.

وفي إفتتاحية الندوة التي أدارها وقدمها الدكتور "محمد المحجري" رحب مدير مركز حراء للفكر والثقافة الأستاذ "عمر بولولو" بالحاضرين, مستعرضاً العديد من المحطات في حياة المؤلف في الجانب الدعوي.

من جانبة قدم الأستاذ الدكتور "فؤاد البناء" ورقة بحثية تحدث فيها عن أهمية فكر فتح الله كولن وما أحدثة في واقع الأمة التركية حيث أهتم بالتعليم وانشاء المدارس والجامعات والقنوات الفضائية والكثير من إنجازات الرجل وتطرق للفارق بين العرب وبين الغرب وأسباب تفوق الغرب الواضح.


كما قدمت عدد من الاوراق البحثية حيث قدم الكاتب عادل سعيد القدسي ورقة بعنوان "النور الخالد إشارات وبشارات", فيما قدمت الإعلامية اليمنية "آسيا ثابت" ورقة بحثية بعنوان "النور الخالد عالم مختلف".

تخلل الندوة كلمة مسجلة لمؤلف الكتاب فتح الله كولن كان لها أثر واضح على الحاضرين حيث تأثروا بإسلوب المؤلف في الدعوة ومدى عزيمته وأصرارة على إيصال الدعوة الإسلامية الى آماكن بعيدة.