محافظ تعز يوجه ببناء مدرسة متكاملة للمهمشين


تعز - وفاء المطري - قام وزير الإدارة المحلية "عبدالرقيب فتح" ومحافظ تعز "شوقي أحمد هائل" والممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن "باولو ليمبو" بزيارة إلى مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة حيث قاموا بزيارة معرض فن الخط والزخرفة في الإسلام الذي تقيمه المؤسسة واستمعوا من مدير عام المؤسسة "فيصل سعيد فارع" إلى شرح شامل عن أنشطة المؤسسة المختلفة ومركز التراث بقسمية المخطوطات والمسكوكات.

كما قاموا بزيارة معامل الأسر المنتجة ومركز ثقافة الطفل واطلعوا على برنامج الطفولة المساحات الصديقة للأطفال بالإضافة إلى قسم التدريب والتأهيل.


وكان وزير الإدارة المحلية ومحافظ تعز ومعهما الممثل المقيم للأمم المتحدة قد قاموا بزيارة الى المدينة السكينة للمهمشين في مدينة النور بمديرية المظفر بتمويل من البنك الدولي والجهود المبذولة لدمجهم في المجتمع المحلي.

حيث أطلع فتح وهائل والسيد باولو ليمبو على أقسام ومرافق المدينة السكينة والخدمات المقدمة الى فئة المهمشين وسير العملية التعليمية في مدرسة 14 اكتوبر والتي تتكون من 4 فصول وتستوعب 400 طالب وطالبة ووجه المحافظ بتوفير كراسي وكتب دراسية بصورة عاجلة وبناء مدرسة متكاملة وإدراجها ضمن موازنة العام المقبل.