مدير أمن تعز: سأقدم إستقالتي إذا كنا عاجزين عن حماية المحافظة


تعز - وفاء المطري - نفي مدير أمن تعز "مطهر الشعيبي" خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأحد في إدارة شرطة تعز حضره مراسلي المواقع الإخبارية والصحف والقنوات الفضائية ما نشرته صحيفة "حديث المدينة" وبعض وسائل الإعلام بخصوص تصريح نسب إليه إن مكون أنصار الله يتسترون على الجناة.

وقال الشعيبي أن الوضع الأمني في تعز مستتب نوعاً ما مقارنة ببقية محافظات الجمهورية ونأمل مضاعفة الجهود بتكاتف الجهود كافة أبناء المحافظة, داعياً كافة الضباط والإفراد في القوات المسلحة والأجهزة الإستخبارية إن يعملوا لتحسين صورة الأمن بالمحافظة لخلق ثقة متبادلة مع المجتمع.

وأضاف مدير أمن تعز أن المطلوبين أمنياً لا يهم إنتمائهم السياسية والمهم كيفية إثبات الأدلة الجنائية وإحالتهم للجهات المختصة وقال إن الإعلام عليه مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه بخصوص أمن وإستقرار المحافظة في حين إن إثارة الشائعات تؤثر سلبياً على سير الأمن والإستقرار بالمحافظة.

ودعا الشعيبي وسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة ترشيد الخطاب الإعلامي وإن لا تخلق من الحبة قبة ونشر تصريحات غير واقعية, مؤكداً أن تعز مستهدفة من قبل بعض منها وأنه قد تم مسبقاً الإتفاق مع رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بخصوص إن مكتب الإعلام بالمحافظة هو المخول بالتصريحات الأمنية.

وأكد الشعيبي أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضة الصحيفة  وقال إن عملية إلقاء القبض على المطلوبين أمنياً تتواصل مع الإعتراف إن هناك إختلالات أمنية وأعترف بوجودها وفي حين كنا عاجزين عن القيام بمهامنا لحماية الأمن والإستقرار بالمحافظة سأقدم إستقالتي.

وكانت قد نشرت صحيفة حديثة المدينة يوم أمس تصريح منسوب لمدير أمن محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي كشف عن تورط عناصر تابعة لجماعة الحوثي المسلحة في إرتكاب جرائم الإغتيالات الأخيرة التي شهدتها المدينة.