أفضل 10 مواقع عربية أكثر زيارة لعام 2014


شهد المحتوى العربي على الإنترنت نهضة وطفرة كبيرة خلال السنوات التي مضت حيث يضل ترتيب المواقع العربية عالمياً متأخراً نوعاً ما فضلاً عن كون معضم المواقع تقوم بنقل التجارب الأجنبية وترجمتها إلى اللغة العربية لإنتاج محتوى يتصفحه الزوار يومياً.

ويتسبب أيضا عامل الأنترنت الضعيف في كثير من الدول العربية وعدم إستطاعة شريحة كبيرة من الناس في إستخدامه في هذا التأخر النسبي في ترتيب المواقع العربية عالمياً.

وفيما يلي أفضل 10 مواقع عربية أكثر زيارة في عام 2014 وهذا الترتيب تم بناءً على معلومات موقع "الكسا - alexa" التابع لجوجل والمتخصص في فحص وتحليل المواقع على شبكة الانترنت.  

1 - موقع اليوم السابع موقع لصحيفة إخبارية مصرية إلكترونية تصدر عن الشركة المصرية للصحافة والنشر والإعلان ويحتل المرتبة 290 عالمياً وهو بذلك الموقع الأول عربياً من حيث الزوار.

2 - موقع سبق هو موقع عبارة عن جريدة إلكترونية سعودية يحتل المرتبة 457 عالمياً وهو بذلك ثاني أكبر موقع من حيث الزوار عربياً.

3 - موقع كووورة هو موقع رياضي متخصص في أخبار ونتائج كرة القدم العربية والعالمية وبالإعتماد على موقع alexa فهو الموقع العربي الثالث الأكثر زيارة عالمياً حيث يحتل المرتبة 490.

4 - موقع هسبرس هو موقع مغربي معروف عبارة عن جريدة إلكترونية تتناول أخبار المغرب على مدار الساعة ويحتل المرتبة 525 وبذلك يعتبر رابع موقع عربي من حيث الزوار.

5 - موقع المصري اليوم جريدة إلكترونية مصرية تتناول أخبار مصر وبعض الأخبار الدولية ويأتي هذا الموقع في المرتبة الخامسة عربياً حيث يحتل عالمياً المرتبة 644.

6 - موقع ام بي سي يعتبر الموقع الرسمي للقناة المعروفة ام بي سي ويحتل المرتبة 714 عالمياً والسادسة عربياً.

7 - موقع سوق هو موقع إماراتي عبارة عن متجر إلكتروني لبيع منتوجات عبر الأنترنت جاء في المرتبة السابعة عربياً من حيث الزوار كونه يحتل المرتبة 950 عالمياً.

8 - موقع العربية الإخبارية يحتل المرتبة 1,092 عالميا ً وهو بذلك الثامن عربياً.

9 - موقع ستار تايمز هو منتدى عربي يتوفر على أقسام عديدة ومتنوعة يحتل المرتبة 1,370 عالمياً وهو بذلك يحتل المرتبة التاسعة عربياً.

10 - موقع ترايدنت هو منتدى عربي معروف هو الآخر يتوفر على أقسام عديدة ومتنوعة جاء في المرتبة العاشرة عربياً حيث يحتل 1,386 عالمياً.