وزير الإدارة المحلية ومحافظ تعز يدشنان البرنامج الثقافي للسعيد لعام 2015م


تعز - وفاء المطري - دشن اليوم وزير الإدارة المحلية "عبدالرقيب فتح" ومحافظ تعز "شوقي أحمد هائل" في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز فعاليات البرنامج الثقافي للعام الحالي 2015م.

وأفتتحت فعاليات البرنامج الثقافي للسعيد بمعرض للفن التشكيلي بعنوان "فرشاة فنان" للفنان "عبدالله المرور" الذي رسم 31 لوحة فنية وعرضها في رواق السعيد, معبراً فيها عن الواقع الذي يعيشه الوطن وأنتقل إلى التفاؤل ببزوغ الفجر من خلال مناظر خلابة للطبيعة والذي أطلع عليه وزير الإدارة المحلية ومحافظ المحافظة الذي يهدف إلى نقل المشاهدين من مشاهد الدمار والدماء والقتل إلى المنظر الطبيعي للمساهمة في العلاج النفسي وبعث نوع من الإرتياح عند مشاهدة هذه المناظر الطبيعية.


وأشار مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الأستاذ "فيصل سعيد فارع" إن البرنامج الثقافي لمنتدى السعيد ورواق السعيد للفنون والفعاليات والتي تصل الى 60 فعالية متنوعة تغطي مختلف المجالات وبخاصة الإبداعية منها, داعياً المثقفين والمهتمين أن يكونوا شركاء حقيقيين للمؤسسة والتفاعل مع البرنامج بما يثري المشهد الثقافي والعملي.

كما أعقب المعرض محاضرة على قاعة السعيد للثقافة والتي حملت عنوان "الطفل ومشاكله في اليمن" للدكتور "عبدالرحمن عبد الخالق" الأستاذ المساعد بكلية الآداب بعدن والذي تحدث فيها عن الإنعكاسات السلبية للحكايات الشعبية على نفسية الأطفال.