الخطوط اليمنية توقع إتفاقية لشراء 8 طائرات ايرباص


عبدالرحمن واصل - وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية أمس بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية مع شركة "ايرباص" إتفاقية لشراء 8 طائرات ايرباص طراز 320 A.

وقال الكابتن "أحمد مسعود العلواني" رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أنه بموجب الإتفاقية التى وقعها مع رئيس شركة ايرباص الشرق الأوسط "فواد عطار" سيتم إعفاء اليمنية عن 14 مليون دولار كانت فوائد عليها بموجب الإتفاقية السابقة.

وأشار العلواني إلى أن شركة ايرباص التزمت بتدريب خاص لطياري الخطوط الجوية اليمنية على حسابها بالإضافة الى حصول اليمنية على نوعية متميزة من الطائرات متعدد الأغراض وتوجد بها درجات سياحية وأولى.

وأكد العلواني أن هذه الإتفاقية تأتي في اطار الخطة الخمسية القادمة 2015-2020م التى تسعى من خلالها الشركة لتطوير أسطولها بهدف مواكبة المستجدات في عالم الطيران.

من جانبه أكد العطار رئيس ايرباص الشرق الأوسط أن الخطوط الجوية اليمنية تعد من الشركات الأوائل في شراء هذا النوع من الطائرات التى تجعلها تقدم أفضل الخدمات بحيث تكمنها من جدولة رحالاتها الى مناطق أكثر وأبعد دون أن تزيد عليها التكلفة كون هذه الطائرات تعتبر أقل إستهلاك للوقود على الإطلاق مما يزيد الطلب عليها بشكل دائم.

حضر التوقيع مدير ادارة التخطيط المركزي بالخطوط الجوية اليمنية "محمد العرشي" والمدير الاقليمي لليمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة "خالد المحبشي" ومدير عام الإتفاقيات بشركة ايرباص "اوليفر بيونيه".