"فكرة تيوب".. إبداع شبابي ينبش في ذاكرة وواقع المجتمع اليمني


مصطفى غليس - يزخر المجتمع بآلاف الشباب المبدعين وكل يوم تظهر موهبة جديدة تفتقر لمن يرعاها وينميها ويصل بإبداعاتها إلى أفق أوسع ومع ذلك لم يجد اليأس طريقاً إلى نفوس أولئك المبدعون وأحلامهم المشرعة ليكون النجاح حليفهم في نهاية الأمر.

وفي هذا الإطار يستعد كوكبة من الشباب المبدعين لإطلاق قناة إجتماعية ترفيهية جديدة على اليوتيوب بإنتاج مميز وتقنيات حديثة ومواكبة للتكنولوجيا الرقمية.

وقال مؤسسو قناة "فكرة تيوب" أن القناة التي سيتم تدشين بثها خلال الأيام القليلة القادمة ستقدم لجمهورها أفلام قصيرة تناقش الواقع اليمني وتحاكي أهم قضاياه بأفكار جديدة وأسلوب جاد يعالج جملة من القضايا الوطنية برؤى محايدة.

ولفت "محمد المحسن" و"حمد المريسي" و"ماهر المريسي" مؤسسو القناة أن فكرة تأسيس القناة بزغت في شهر مايو الماضي وخلال الشهور التالية عمل الفريق المؤسس على استقطاب مجموعة من الشباب المبدعين ليكتمل الفريق وتم إعداد التجهيزات اللازمة لإطلاق البث على أكمل وجه وبأبدع صورة.

ولخص مؤسسو القناة اليوتيوبية أهدافها بمناقشة القضايا الإجتماعية والبحث عن حلول جادة لها وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب لإظهار إبداعاتهم والوصول إلى أكبر عدد من الجماهير في اليمن والوطن العربي عموماً.

وستدشن القناة بثها بمناقشة واحدة من أهم القضايا التي تشغل الساحة اليمنية على المستوى الفني والإبداعي وتسليط الضوء على قضية "تهميش الفن والفنانين" ومعاناتهم التي يرويها نخبة من نجوم الدراما اليمنية.