محافظ تعز يؤكد على تنظيم عمل الباعة المتجولين والإبتعاد عن حالة العشوائية


تعز - وفاء المطري - أكد محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" حرص السلطة المحلية على إبراز الوجه الحضاري والمشرق للعاصمة الثقافية من خلال تنظيم عمل الباعة المتجولين والإبتعاد عن حالة العشوائية التي تعيشها بعض أحياء وشوارع المدينة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الأولى حول النشاط الجائل في تعز (الوضع والأسباب ـ الإطار القانوني والتنظيمي ـ المعالجات والحلول) والتي نظمها اليوم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بمشاركة الغرفة التجارية والصناعية والمجالس المحلية بمديريات المدينة وممثلي عن منظمات المجتمع المدني.

وأشار المحافظ شوقي إلى أهمية إشراك الباعة المتجولين في إثراء الدراسة الخاصة بالنشاط الجائل في تعز لإيجاد الحلول الملائمة لهم وبما يحقق مصلحة المجتمع, مؤكداً لسنا ضد أحد ولكن يجب أن نحافظ جميعاً على المظهر العام للمدينة وتهيئة الأماكن البديلة للباعة والمفرشين وإعادة توزيعهم بصورة منظمة لضمان عدم تعرضهم للإبتزاز أو المضايقات من أي طرف, لافتاً إلى أهمية نشر التوعية في أوساط المجتمع بضرورة الشراكة الحقيقية والالتزام بالحفاظ على السلوك الحضاري والقيم النبيلة.

وأشاد محافظ تعز بجهود مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في إنجاز الدراسة وحث الجهات المعنية على وضع الخطوات العملية للبدء بتنفيذها على الواقع.

هذا وقد أثريت الحلقة النقاشية بعدد من المداخلات والنقاشات التي ركزت في مجملها حول أهمية المشاركة المجتمعية والإسهام الفاعل مع السلطة المحلية لإيجاد المعالجات والحلول للنشاط الجائل بالمحافظة.