إختتام دورة تدريبية لـ 20 منظمة مدنية حول آلية الديمقراطية التشاريكية


تعز - وفاء المطري - أختتمت في فندق "تاج شمسان" الدورة تدريبية الخاصة بآلية الديمقراطية التشاريكية ضمن مشروع تعزيز السلام ودعم الحوار في محافظة تعز بمشاركة 20 منظمة مدنية من أربع مديريات بالمحافظة (صبر الموادم - مقبنه - جبل حبشي - خدير) حيث أستمرت لمدة يومين وينفذها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتنسيق مع رئيس مشروع تعزيز السلام ودعم الحوار بالمحافظة "عبدالواسع الشمسي".

وهدفت الدورة إلى تدريب المستهدفين حول الديمقراطية التشاريكية والتخطيط والموازنة وكيفية النزول الميداني وإشراكهم في صناعة القرار وإيصال قضايا المجتمع إلى الجهات المعنية.

وأكدت السيده "ماجي جرب" ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان إن المشروع يهدف إلى إشراك الشباب والمرأة في المديريات المستهدفة في صناعة القرار وكيفية إيصال مطالب المجتمع إلى صناع القرار وكذا كيفية مشاركتهم في ترسيخ وتعزيز السلام ودعم أسس الحوار وفض النزاعات بين المجتمعات المحلية.

من جانبها أشادت "فائزة عبدالمغني" ممثلة مبادرة النهضة الشبابية في مديرية جبل حبشي مشاركة بالدورة بالجهات المنظمة مثل هذه الدورات الهادفة إلى إشراك المرأة والتي تحدث نقلة نوعية في حياة المرأة وصناعة القرار وإبراز دورها وإحداث شراكة حقيقية في المجتمع.