بوابة الإعلام تختتم الدورة التدريبة للصحفيين والإعلاميين حول الفنون الصحفية


صنعاء - ماجد الأعور - أختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبة للإعلاميين والصحفيين حول الفنون الصحفية والتي نظمتها مؤسسة "بوابة الإعلام" وبدعم من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ومساهمه مجتمعيه من شركة يمن موبايل.

الدورة التدريبة التي أستمرت على مدى أربعة أيام تلقى المتدربين العديد من المحاضرات علي يد المدرب "رشاد الشرعبي" حول اكساب الصحفيين والإعلاميين المهارات الصحفية والمعرفة الشاملة حول الفنون الصحفية.

وقال رئيس المؤسسة "وفاء وافي" أن الدورة التي شارك فيها أكثر من 25 من ممثلي وسائل الإعلام في اليمن هدفت إلى إكساب الإعلاميين المفاهيم العملية للفنون الصحفية ككتابة الخبر وإعداد التقارير والتحقيق الصحفي وغيرها والتي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وجعلهم لبنة فعالة في المجتمع.

وأوضحت وفاء أن دورة الفنون الصحفية تأتي ضمن المرحلة الثانية من برنامج تواصل التدريبي الذي يستهدف 1000 شاب وشابه في عدة برامج ضمن إهتمامات المؤسسة في تقديم برامج نوعيه لتأهيل العاملين في الوسط الإعلامي وبناء قدراتهم في الجوانب المهنية.

يذكر أن مؤسسة بوابة الإعلام مؤسسة إعلامية غير حكومية تأسست عام 2009م وتعمل على تنمية قدرات الإعلاميين في منظمات المجتمع المدني كما تهتم بالقضايا الإعلامية والحقوقية.