محاضرة في التربية الجمالية وأثرها على السلوك المجتمعي بمؤسسة السعيد بتعز


تعز - وفاء المطري - أقامت صباح اليوم الأثنين مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة محاضرة بعنوان التربية الجمالية وأثرها في السلوك المجتمعي للأستاذ "منصور الصانع" بحضور عدد من المثفيين والمهتمين في المحافظة.

وفي إفتتاح المحاضرة أكد "فيصل سعيد فارع" مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة إن عنوان المحاضرة تعكس القيمة الجمالية للنفس البشرية وان الجمال علم يرتبط بالفلسفة والجمال الإنساني وأننا لا نرى الجمال المحسوس من الأشياء وإنما نمط سلوك ربما أفتقدناه منذ السبعينيات وأصبح الآن من المحرمات.

وأضاف فارع إن الجمال يجعل الإنسان يعيش بحالة جمالية والقضايا يجب أن تحدث تغيير في هذه الحياة ونحن في مؤسسة السعيد نؤسس للناس جماليات عبر رواق السعيد للفنون وعبر الكثير من المحاضرات التي نقيمها, مستعرضاً السيرة الذاتية للمحاضر منصور الصانع والمشاركات الداخلية والخارجية التي قام بها.


من جانبه قال المحاضر منصور الصانع إن الجمال الإنساني يعكس أخلاقيات وتعامل الشخص ومعرفته بذاته وعلم الجمال علم واسع وكبير وتهدف التربية في أسمى حالاتها إلى تحقيق النمو المتكامل للمتعلم في مختلف النواحي الجسمية والنفسية والإجتماعية والتي تُحقق التوافق بينه وبين المجتمع الذي يعيش فيه, مستعرضاً ماهية التربية الجمالية ووظائفها وكيفية العمل بها.