دورة تدريبية لـ 25 متدرب في تعز خاصة بالتخطيط الإستراتيجي


تعز - وفاء المطري - بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية خاصة بالتخطيط الإستراتيجي تنظمها وحدة التنمية الإقتصادية بالمحافظة بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص psd-Giz بمشاركة 25 متدرباً من القيادات الإدارية في المحافظة وشركاء التنمية.

وفي إفتتاح الدورة التي تستمر خمسة أيام أكد وكيل المحافظة "علي عبداللطيف راجح" على أهمية الدورة والتي تحمل في طياتها أهداف وبرامج ترسم ملامح أنشطة أجهزة الدولة ومؤسساتها وخط سيرها, مشيراً إلى أن التخطيط هو المدخل السليم في التنمية, مؤكداً بأهمية إستيعاب كوادر الدولة لأهمية التخطيط الإستراتيجي في التنمية بعيداً عن العشوائية والإستفادة القصوى من الدورة ومضامينها.

من جانبه أستعرض مدير عام وحدة التنمية الإقتصادية "بسام عبدالملك محرم" أهداف الدورة في تمكين المشاركين إعداد الخطط وإدارة العمل بطرق علمية حديثة ورفع قدراتهم العملية بشكل أفضل, مشيداً بإسهامات مشروع تطوير القطاع الخاص ودعمه في إقامة هذه الدور.

من جانبه أوضحت "سوسن الأديمي" منسقة المشروع الألماني اليمني لتطوير القطاع الخاص بالمحافظة إن دورة التخطيط الإستراتيجية تهدف إلى تحسين إكساب المتدربين مهارات حول عملية التخطيط بالمحافظة وإستهدفت بعض الإدارات في المجالس المحلية لعدد 25 مشارك من مدراء العموم.