محافظ تعز يفتتح أقسام في المستشفى الجمهوري بتكلفة 3.5 مليون دولار


تعز - وفاء المطري - قام محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" اليوم بتفقد سير العمل بالمستشفى الجمهوري وإفتتاح عدد من الأقسام المتخصصة بالمستشفى بعد إعادة تأهيلها على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة التي ستسهم في الرقي بخدمات المستشفى المقدمة للمرضى.

فقد أفتتح المحافظ ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور "حسن العزي" قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بعد أن تم تأهيله على نفقة السلطة المحلية بتكلفة 40 مليون ريال وتجهيزه بـ15جهاز غسيل ومحطة تنقية للمياه من قبل الحكومة التركية بتكلفة 200 ألف دولار وتفقد المحافظ أوضاع مرضى الفشل الكلوي وتواجد المحاليل الخاصة بالغسيل ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما أفتتح المحافظ قسم العيون بالمستشفى بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بتكلفة 300 ألف دولار بتمويل السلطة المحلية وأستمع من مدير المستشفى الدكتور "راجح المليكي" إلى شرح عن مستوى الخدمات التي سيقدمها القسم لمرضى العيون سيما بعد إدخال أجهزة حديثة إليه.


كما أفتتح المحافظ قسم العمليات الكبرى بعد إعادة تأهيله وتوسعته وتجهيزه بالمعدات الحديثة بتكلفة 93 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية وأفتتح أيضا قسم الأشعة بعد إعادة تأهيله بأجهزة أشعة حديثة بتكلفة 600 ألف دولار بتمويل السلطة المحلية.

وأطلع المحافظ ومعه مدير عام مكتب الصحة ومدير المستشفى الجمهوري على سير العمل في التشطيبات النهائية لمبنى مركز القلب المكون من 5 أدوار بتكلفة 400 مليون ريال بتمويل وزارة الصحة العامة والسكان وحث المحافظ شوقي المنفذين للمشروع على سرعة إنهاء التشطيبات للمركز وتسليمه في الموعد المحدد.