فرع إتحاد نساء اليمن بتعز ينظم إحتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي


تعز - وفاء المطري - نظم فرع "إتحاد نساء اليمن" بتعز حفلاً تكريمياً لدعم النساء في القيادة التغييرية في المجتمع المحلي إحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ 8 من مارس من كل عام.

وبذلك أكد وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" على الدور النضالي للمرأة اليمنية في الريف والحضر.

وقال أمير أن هذا الإحتفال هو إحتفال بالإنسانية باعتبار المرأة هي العنصر الفاعل في المجتمع وترتقي اليوم مراتب وجودية رائعة, مستعرضاً المكانة العالية لسيدات اليمن الأول بلقيس وأروي وما أمتلكنه من ناصية القول والإرادة.

وأكد الحاجة إلى المرأة المسلحة بالعلم والإرادة اللذان يشكلان نقطة حقيقية للإنطلاق إلى آفاق رحبة, مشيراً إلى أن المرأة الريفية ما زالت تحتفظ بحقها في إثبات وجودها في حقول العمل والإنتاج, مؤكداً ضرورة أن تواصل المرأة لتحقيق كل ما تصبوا إليه.


وأكدت رئيسة فرع إتحاد نساء اليمن بتعز "نبيهة طارش" كلمة حية فيها جميع نساء الوطن, مستعرضة نضالات المرأة العظيمة على مر التاريخ والتي مكنتها من إنتزاع بعض حقوقها.

وأضافت طارش علينا تكريم المرأة العاملة في جميع المجالات والقطاعات, منوهة أن الكثير من نساء اليمن أستطعن بقوة الوصول إلى أعلى سلم المناصب بفضل نضالهن وإصرارهن على النجاح.

وفي ختام الحفل قام الوكيل أمير ورئيسة فرع الإتحاد بتعز بتكريم عدد من النساء العاملات في مشروع "الأمل" لدعم النساء في القيادة والتغيير في المجتمع المحلي بمديريتي المعافر والتعزية.