محافظ تعز يحث السلطة القضائية تنسيق الجهود لضبط الخارجين عن القانون


تعز - وفاء المطري - قال محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" إن إجراءات قانونية صارمة ستتخذها السلطة المحلية للتخفيف من نزاعات الأراضي المستمرة التي تشهدها المحافظة, مؤكداً أن الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن تتطلب من الجميع التعامل وفقا للقانون وبصرامة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمجمع القضائي بمنطقة جبل جرة بالمحافظة حيث أجتمع المحافظ برئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي "أحمد الجهلاني" والقائم بأعمال برئيس نيابة الإستئناف القاضي "علي علوي" وبحضور عدد من رؤساء المحاكم والنيابات والضبط القضائي وقائد محور تعز العميد ركن "علي مسعد حسين" ومدير عام الشرطة العميد "مطهر الشعيبي".

ووجه المحافظ بمنع البناء في حرم المجمع القضائي وإزالة جميع الإستحداثات وعمل دراسات فنية لإنشاء مباني محاكم لمحكمة غرب تعز والتعزية وسجن الإحتياط.

وقال شوقي يجب الإسراع في تحديد ملكية الدولة والبدء بشق الطرقات والشوارع المعتمدة بوحدات الجوار, مضيفاً أن معظم الإشكالات في المحافظة تقف ورائها النزاعات على الأراضي وأن عدم إنزال المخططات وإسقاط وحدات الجوار أحد العوامل التي تؤدي إلى نشوب مشاكل الأراضي.

وأعرب المحافظ خلال الإجتماع الذي حضره أمين عام محلي تعز "محمد الحاج" عن الأسف لحادث الإعتداء الجبان الذي تعرض له المجمع القضائي الأسبوع الماضي من قبل مجموعة مسلحة على خلفية نزاع على أراضي وأدى إلى إستشهاد ضابط أمن المجمع العقيد "حمود اليوسفي".

وحث المحافظ رجال القضاء والضبط القضائي على تنسيق الجهود لضبط الخارجين عن القانون ووضع آلية عمل صارمة حتى لا يستغل أي إختلاف في وجهات النظر بين القضاء وأجهزة الضبط القضائي, مؤكداً وقوف السلطة المحلية مع الجهاز القضائي في أداء مهامه بعيداً عن أي ممارسات تمس بالقضاء وإستقلاليته ونزاهته.