فعالية توعوية بمناسبة الإحتفاء باليوم الوطني للبيئة بتعز


تعز - وفاء المطري - تحت شعار (بيئتي .. مسؤوليتي) وبالتنسيق مع مركز التوعية البئية بتعز نظمت صباح اليوم مدارس "الأمجاد الأهلية" بتعز فعالية توعوية بمناسبة الإحتفاء باليوم الوطني للبئية حضره مدير عام صندوق النظافة والتحسين "غازي أحمد علي" ومدير عام التربية بمديرية صاله صادق الدعيس.

وفي مستهل الفعالية "أكد عبده سعيد قاسم" رئيس مركز التوعية البئية بالمحافظة أن الفعالية تهدف الى نشر الوعي البئي في المحافظة من باب رمى الحجره في المياه الراكدة, مضيفاً أن سلوكنا المتردي الذي وصل الى واقع يخالف ثقافة ومعرفة ابناء المحافظة كما أن التنمية والتقدم مرهون في الإستقرار الأمني والحفاظ على المظهر العام ونظافة البئية, منوهاً بضرورة تكاتف جهود السلطة المحلية مع المجتمع للحفاظ على النظافة والإلتزام بقانون النظافة في حين أن الفعالية تعتبر حدثاً نوعياً في جو سياسي مفعم بالصراع.

من جانبه قال "نبيل الصنعاني" رئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمديرية صاله أنه يجب غرس مفاهيم الحفاظ على البئية بين النشئ لكون البئية تعاني من الكثير من المخلفات وبالأخص المخلفات الكيمائية التي تضر حياتنا بشكل مباشر.


وقال "عبدالرحمن الصبري" مدير مدارس الأمجاد الأهلية أن تنظيم الفعالية جاء لإبراز أهمية الحفاظ على البئية ورسم خطوات الإنتقال من الوعي البيئي الى سلوك المحافظة على البئية, مشيراً أنه يتحتم على الجميع كمسؤولية فردية وجماعية في حماية البئية وتجسيد شعار العقل السليم في الجسم السليم, مشيداً بجهود صندوق النظافة والتحسين ومركز التوعية البئية والطاقم الإداري والتعليمي في المدرسة على جهودهم المبذولة لتنظيم مثل هذه الفعاليات.