إفتتاح معرض "الماء واللون" في بيت الفن بتعز


تعز - وفاء المطري - أفتتح اليوم وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" والمدير التنفيذي للعاصمة الثقافية "رمزي اليوسفي" وعدد من الإعلاميين والمثقفين والفنانين معرض التشكيلي بعنوان "الماء واللون" للفنان التشكيلي "كمال الصامت" في بيت الفن تعز بتمويل من المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية.

وأشاد الوكيل أمير في نوعية الأعمال الفنية التي أرتقى اليها المعرض والأعمال المتنوعة في الفن التشكيلي الواقعي والسريالي ومهارات الفنان, مشيراً أالفنان عالم متكامل وعندما يرسم اللوحة إنما يرسم عالم خاصة انعكاس للواقع العام,  متمنياً الوكيل أن يحقق الفنانين طموحاتهم وامالهم لما فيه الإرتقاء بالفن التشكيلي.


من جته أشار اليوسفي أن هذه الفعالية هي بداية للأنشطة الثقافية المتعددة وأذانان لفتح أفاق الإبداع في محافظة تعز وغيرها, مضيفاً أن هناك الكثير من الفعاليات ستشهدها العاصمة الثقافية تعز حتى نهاية 2015.

وأوضح الفنان كمال أن المعرض يحتوي على العديد من الصور التي تحاكي الوجوه اليمنية ويعتبر أول معرض يشارك فيه ونوهت مديرة بيت الفن "أمال عبدالسلام" إلى أن إفتتاح المعرض في هذا اليوم انما تعبير واضح لمد جسور السلام والمحبة والإخاء عبر الفن وتعابيره.