30 إعلامياً يشاركون في دورة عن الإسعافات الأولية


صنعاء - بشرى العامري - دشنت شبكة إعلاميون من أجل مناصرة قضايا المرأة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني دورة تدريبية في الإسعافات الأولية والدعم النفسي وطرق الحماية من المخاطر اثناء التغطية الاعلامية في مواقع الاحداث الساخنة.

وفي إفتتاح الدورة أشار "مازن سلوم" مندوب الإتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر أن رسالة الصليب والهلال تتركز في مساعدة وإغاثة المحتاجين بسبب الحروب والكوارث الطبيعية وإنقاذ أرواح الناس اينما كانوا وكيفما كانوا في حيادية تامة.

فيما دعا "فؤاد المآخذي" الأمين العام للهلال الأحمر اليمني الى تعاون الإعلام بمختلف أنواعه مع الهلال الأحمر لتعريف الناس بمهامه ومبادئه الإنسانية البعيدة تماما عن أي توجه أو تحزب مجتمعي اأو سياسي ومد جسور الشراكة لما من شأنه تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم الإنسانية سواء في وقت السلم أو الحروب من خلال البرامج الإنسانية وتقديم المعونات المختلفة.


من جانب آخر أكد "محمد الفقيه" منسق البرامج بالهلال الى أن الهلال قد رصد حوالي 22 الف أسرة نازحة من مختلف محافظات الجمهورية خلال الأحداث الجارية, مشيراً الى إستشهاد ثلاثة من متطوعيه اثناء قيامهم بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات.

واشارت بشرى العامري المنسق العام لشبكة إعلاميون من أجل مناصرة قضايا المرأة "MAWIN" الى أن الدورة تهدف خلال أربعة أيام إلى تزويد 30 إعلامي وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في اليمن على مهارات وقدرات متنوعة في الإسعافات الاولية الضرورية والدعم النفسي كرسالة إعلامية توجه من قبلهم للمواطنين خصوصاً في المرحلة الحالية وإستعراض أهم الطرق لحماية ووقاية الصحفيين لأنفسهم اثناء تغطياتهم الإعلامية في مواقع الأحداث الساخنة والخطرة.