محافظ تعز يوجه رسالة يكشف فيها ما خلف الكواليس


تعز - حسام الخرباش - وجه محافظ محافظة تعز "شوقي أحمد هائل" رسالة الى ابناء تعز شرح فيها كل الجهود التي قام بها من أجل وقف الإحتراب في المحافظة ومحاولة تمكين المؤسسات الخدمية من ممارسة مهامها وإنتظام الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تبرأ المحافظ من الحرب الدائرة في تعز وقال أنه يرفض تلويث يداه بالدماء أو التورط بأي شكل في الإقتتال الحاصل وبين المحافظ في رسالته أنه سافر للعلاج في الخارج بصورة طارئة بسبب حالته الصحية.

نص الرسالة:

في محاولات مستمرة للحفاظ على أمن المحافظه ومواطنيها والسيطرة على المؤسسات العسكرية والأمنية التي ترفض بعضها الإستجابة لتوجيهات قيادة المحافظة خصوصاً في الأونه الأخيره فقد قدمت السلطة المحلية بشكل مستمر عدداً من البدائل السلمية للأطراف المتصارعة لإعادة الإستقرار وتمكين المؤسسات الخدمية من ممارسة مهامها وإنتظام الخدمات المقدمة للمواطنين الذين يعيشون اليوم وضعا مأساوياً مزرياً بسبب إنقطاع معظم الخدمات الأساسيه والضروريه وإزالة التهديدات المحيطة بالمدنيين من سكان المحافظة التي أوقعت الحرب المستعرة في أوساطهم الكثير من الأضرار وضاعفت الكلفة الإنسانية ومازالت التهديدات تتصاعد بشكل خطير يفاقم الكارثة الإنسانية فيها.

وبصفتي المسؤول الأول عن الشأن الإداري في المحافظه فإنني أعلن عن أن إستمرار الإحتراب في مدينة تعز وضواحيها يجعل المؤسسات عاجزة عن أداء مهامها وقد بلغ الأمر حدا يستوجب من الجميع التحرك لتجنب مآلاته الكارثية وقد حتمت مسؤوليتي التوجه للمواطنين وإطلاعهم على ما يحدث ولأعلمهم أنني قمت بواجبي في موقع المسئولية وسأقوم به من أي موقع آخر بصفتي مواطناً يعيش في هذا البلد ويتأثر بكل أحداثه ووقائعه ولا أرضى أن أنحاز سوى لمصلحة المدنيين والعزل وتفضيل خيارات السلام دون تعريض حياة الناس للخطر رافضاً تلويث يداي بالدماء أو التورط بأي شكل في الإقتتال الحاصل.

وحالتي الصحية اليوم تستلزم مني السفر للعلاج في الخارج بصورة طارئة خاصة وقد أجلت زيارات العودة الطبية عدة مرات وبدأت مضاعفات المرض تنال مني.

وللعلم فإنني سأواصل العمل جاهداً من مكان تواجدي في الخارج وأثناء فتره العلاج على التواصل مع المنظمات الدولية الإنسانية والإغاثية من أجل مد يد العون الإنساني للمتضررين من أبناء تعز خصوصا واليمن إجمال.

وأسأل الله أن يعيد لنا السلام والأمان وأن يلهم الجميع رشد القرار لتجنيب اليمن كل اليمن المآسي والكوارث والاحتراب الأهلي.

الرحمة لكل الشهداء ..
والشفاء للجرحى والسلامة لجميع أبناء الوطن.

اخوكم/ شوقي احمد هائل.