العقل أيضاً مقاومة يا أبناء تعز


د / الفت الدبعي - يا شيخ حمود كل أبناء تعز يعرفون أنك مناضل ورجل وطني ولست من داعش ولا القاعدة وأنك أفضل شيخ على مستوى اليمن أبدى إستعداده لمساندة الدولة وبناء الدولة المدنية ومحافظ تعز يدرك ذلك تماماً.

وأبناء تعز يدركون تماماً أن الأخطاء التي يقع بها مرافقيك ترتبط بطبيعة الجهل وأنماط الإنكسارات التي تعاني منها هذه المدينة من فقر وبطاله وآثار صراعات الماضي.

لكني أقول لك هذا ليس مبرراً لأن تقدم التبريرات أو أن يتم التغاضي وهذا ليس جلد للذات ولا عقاب لمقاومة أبناء تعز.

أدرك تماماً أن جرائم الطرف الآخر أشد وأنه هو السبب الرئيسي الذي سيعمل على تحويل أبناء تعز إلى دواعش حقيقيين بدل الكذبه الغبية التي واجهكم بها وأثبت من خلالها ضعفه الحقيقي, أدرك أن همجيته وإعتقاده في قوة السلاح والتدمير الذي يمارسه سوف يكسر إرادتكم.

أعرف إرادتكم تماماً وأدركها وأدرك أن شباب تعز حتى لو سيطرت جماعة الحوثي على المدينة كاملة لن ينكسروا وسيظلوا يبتكرون كل أساليب المقاومة وكل أساليب الرفض حتى يجبروهم على الإنسحاب فلا توجد أي قوة مهما كان وزنها وحجمها يمكن أن تقف أمام إرادة شباب الثورة وشباب التحرير الذي أنطلق في 2011م وبغض النظر عن الأخطاء التى رافقت مسار هذا التغير والذي يرتبط بدرجة أساسية بعوامل كثيرة.

تحتاج إلى زاوية أخرى لمناقشتها بعلم وعدل لكني أقول لكم عليكم أن تنسحبوا من هذه المعركة كأحد أساليب إستراتيجيات المقاومة المستمرة وتأخذوا وقتكم الكافي لترتيب صفوفكم وإعادة مراجعة مسار المقاومة وترتيب أدوارها بالطريقة الصحيحة والمنظمة التي تكسبها قوة وإستراتيجية وعليكم أن تدركوا تماماً أنكم إذا استمريتم في مغالطة أنفسكم والتبرير لاخطائكم فسيكون ذلك هو بداية هزيمتكم الحقيقية وهزيمة مدينتكم وسوف تتحولون مثل جماعة الحوثي التي باعت دينها وأخلاقها وأرتهنت لمشاريع المستبدين والسلطويين وسقطت أخلاقيا أمام الشعب اليمني والعالم اجمع ولا تعتقدوا أني بعيده عنكم.

أنا حاضرة بينكم .. أتابعكم ليل نهار .. روحي لا تهدأ وهي تحلق بينكم .. لا يهدأ لي جفن وأنا أراقب شجاعتكم وإستبسالكم وأدرك تماماً أن الآخر لا يعي ولا يفهم ماذا تعملون ولماذا تعملون ذلك .. يا شباب الثورة .. يا شيخ حمود .. المسأله لا تحتاج غير قرار من شخص قوي الإرادة يدرك تماما أن الإنسحاب في مثل هذه الظروف هو بداية القوة الحقيقة التي يواجه بها همجية العنف والسلاح وفرض القرارات السياسية بقوة السلاح وأتمنى أن أسمع قريباً أنكم أجتمعتم وبدأتم تخططون بعقولكم رسم مسار المقاومة الصحيحة ومراجعة إحتياجاتها الأساسية وتأكدوا أني سأكون حاضرة بينكم وعليكم أن تدركوا أن مشوار المقاومة ما يزال طويلاً وطويلاً جداً.

وهذا يحتاج منكم إلى وضع الخطط الإستراتيجية التي تضعف الطرف الآخر والعقل والعدل هو بداية مسار المقاومة الصحيح فكونوا على قدر مقاومتكم الشريفة الباسلة وكما أستطعتم أن تصنعوا الحياة في مسيرة الحياة من رحم الموت الذي حاولوا أن يطوقوكم به في صنعاء سوف تستطيعون أن تصنعوا الحياة مرة أخرى من رحم نفس الموت الذي يحاولون أن يطوقوكم به مرة أخرى فكونوا على قدر المسؤولية.