السفارة اليمنية بالقاهرة مستمرة في إغلاق أبوابها أمام العالقين (فيديو)


لا تزال السفارة اليمنية في القاهرة تمارس دوراً سلبياً في البحث عن حلول جذرية لقضية المواطنين اليمنيين العالقين في مصر والذين لم يستطيعوا العودة إلى الوطن نتيجة عملية عاصفة الحزم.

حيث أكد مصدر من داخل السفارة أن عدد العالقين اليمنيين في مصر بلغ في أخر إحصائية 5334 يمني ويمنية وأن خلافات في اللجنة التي شكلتها السفارة للنظر في قضايا العالقين بدأت تظهر على السطح بسبب إنتقاد عدد من أعضاءها للتعاطي البطيء والسلبي مع معاناة المواطنين, كما أغلقت السفارة أبوابها أمام المواطنين فيما يتجمهر العشرات من العالقين يومياً ويتظاهرون أمام السفارة دون أن تحرك الجهات الرسمية ساكناً لحل مشكلتهم.

وذكر عضو مؤتمر الحوار الوطني اليمني الدكتور "حمزة الكمالي" عبر صفحته على الفيسبوك أن السفارة اليمنية في القاهرة تقاعست في صرف المستحقات المالية التي وصلت لها وتسوية أوضاع اليمنيين.

وقال الكمالي: تخيلوا أن سفارة اليمن في القاهرة أستلمت مئات الالاف من الدولارات من عدة رجال أعمال وفاعلي خير ولم تعالج حتى مشاكل ربع العالقين اليمنيين في القاهرة وبعد قرصنة كل المساعدات لجيوبهم الشخصية لم تهتز لهم شعرة وهم ينظرون لليمنيين يموتون جوعاً على أرصفة القاهرة. 


ويتابع حمزة: هؤلا الذين لايخجلون من أنفسهم لم يكتفوا بذلك بل أنهم أعاقوا عمل المبادرة الشبابية الطوعية التي شكلت من مجموعة من الطلاب وأستطاعت أن تحل مشاكل أضعاف ماقامت به السفارة التي أخذت النقود وأغلقت بابها في وجه مواطنيها.

ويضيف الكمالي: آخر ماقامت به هذة الشلة الفاسدة هو التشهير بهؤلا الشباب الأنقياء الذي كانوا مسؤولين أكثر من موظفي سفارتتا الفاسدين مع شلتهم التي لم تحترم الظروف التي تمر بها البلد وأثبت انها بلا أخلاق ولا إنسانية وأنهم مجرد ثلة فاسدين ولا يمكن أن يكونوا إلا ممثلين دبلوماسين لعصابة من السرق وليسوا ممثلي حتى دولة فاسدة.

ومن جهة أخرى قامت السلطات المصرية بتفريق العالقين اليمنيين الذين أفترشوا أحدى الحدائق القريبة من السفارة وعبرت عدد من المواطنات اليمنيات العالقات بمصر عن إستيائهن من المعاملة السيئة التي يلاقينها من المصريين لا سيما بعد إعتداء قوات الأمن المصرية عليهن وطردهن من حديقة ميدان المساحة بالدقي فضلاً على قيام ملاك الشقق السكنية التي كانت تأويهن بطردهن بسبب عدم قدرتهم على سداد إيجارها.

ونشرت "مصر العربية" معاناة اليمنيين العالقين في القاهرة والتقت سيدات مشردات في شوارع منطقة الدقي بالجيزة وقالت اليمنيات حسب فيديو مصر العربية إنهن أخلين عدداً كبيراً من الشقق السكنية لعدم مقدرة عوائلهن على دفع إيجارها وهو ما دفعهن لسكن العشرات منهن في شقة واحدة تستوعبهن في أوقات النوم فقط نظراً لشدة إزدحامها لذلك أصبحن مشردات في الشوارع طوال فترة النهار طالبين من السفارة البحث عن حل لإعادتهم إلى اليمن.