أبناء تعز يدشنون حملة نظافة شاملة لشوارع وأحياء المدينة


محمد مغلس - دشن وكيل محافظة تعز المهندس "رشاد سيف الأكحلي" حملة النظافة الشاملة لمدينة تعز إنطلاقاً من شارع "جمال عبدالناصر" جوار شركة النفط اليمنية وهي الحملة التي ينفذها مشروع الدعم الإغاثي الحكومي العاجل لمدينة تعز برعاية دولة المهندس "خالد محفوظ بحاح" رئيس مجلس الوزراء. 

وحيا الأكحلي الحكومة للدعم الأولي الذي قدمته في القطاع الصحي وقطاع النظافة والتحسين داعياً الحكومة ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه رئيس الوزراء إلى تقديم مزيد من الدعم في مختلف القطاعات الخدمية.

وأوضح وكيل المحافظة أن هدف هذه الحملة هو إيجاد بيئة نظيفة وصحية تخفف معاناة سكان المدينة بسبب تكدس أكوام القمامة خلال الأشهر السابقة والتي أدت لإنتشار العديد من الأوبئة والأمراض ومنها حمى الضنك وأكد في هذا السياق على إنعكاس هدف الحملة في بيئة نظيفة تحدّ من انتشار الأمراض بما يؤدي إلى تخفيف العبء عن القطاع الصحي وتحسين شروط الخدمة الطبية للمواطن.

وأشار إلى أنه تم تقسيم المدينة جغرافياً إلى أربعة قطاعات سيتم تنظيفها توالياً بحيث تعمل الحملة خلال الفترة المقررة على تنظيف جميع أحياء المدينة دون استثناء, مشيراً إلى الجهود التي تُبذل لجمع معدات وآلات صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة للإستفادة منها في هذه الحملة.

وأكد وكيل محافظة تعز على أن مشروع الدعم الإغاثي يستهدف التخفيف من معاناة السكان في مدينة تعز وتحسين الخدمات في مختلف المجالات لما فيه مصلحة جميع المواطنين دون تمييز, مهيباً بالجميع التعاون من أجل إنجاح كافة أنشطة هذا المشروع والعمل على إستمراريتها.