وكيل محافظة تعز "الأكحلي" ينتقد الإهمال وغياب الكادر الطبي بالمستشفى الجمهوري


تعز - محمد مغلس - قام الأخ "رشاد سيف" الأكحلي وكيل محافظة تعز تفقدية إلى المستشفى الجمهوري العام للإطلاع على أوضاعه ومدى قدرته على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وفي اللقاء الذي جمعه بإدارة الهلال الأحمر القطري وإدارة المستشفى الجمهوري ناقش الأكحلي والوفد المرافق له تقرير اللجنة المشتركة الخاصة بتقييم أداء المستشفى خلال الفترة الماضية على ضوء العقد الموقع بين الهلال الأحمر القطري والمستشفى الجمهوري والمتضمن تقديم مساعدات دوائية وعينية ومالية.

وأوضحت اللجنة عدم التزام المستشفى بالتزاماته الواردة في العقد المبرم بين الطرفينكما كشفت عن وجود خلل إداري واضح وغياب لأغلب أفراد الطاقم الطبي للمستشفى وإغلاق أغلب الأقسام فيه وغياب لإدارة المستشفى باستثناء الدكتور "عبد الرحمن الأزرقي" والذي يقوم منفرداً بمختلف المهام في ظل غياب الكادر الطبي المساند له.

وانتقد الأكحلي التسيب والإهمال الذي يعانيه المستشفى بالإضافة إلى القصور الطبي والإداري والمالي رغم الدعم الذي تم تقديمه للمستشفى والمقدر بقرابة 19 مليون ريال من مشروع الدعم الإغاثي تم تخصيصها بحسب الطلبات الذي قدمتها إدارة المستشفى للأدوية والمستلزمات الطبية والديزل وغيرها من الإحتياجاتفضلاً عن الدعم الذي حظي به المستشفى من جهات مانحة.